فبراير 8, 2024

نقيب الصحفيين يطالب أبو العينين بالتوقف عن محاولات "تطفيش" العاملين بـ"صدى البلد"

دعا نقيب الصحفيين، خالد البلشي، النائب ورجل الأعمال محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب لمراجعة الإجراءات التي تم اتخاذها بحق الزملاء الصحفيين في موقع وقناة صدى البلد.

وقال البلشي إنه "في الوقت الذي يعمل أغلب الصحفيين في الموقع بدون عقود وبدون تأمينات وبرواتب تقل عن الحد الأدنى للأجور المقر حكوميا ونصف الحد الأدنى الذي قررت الدولة تطبيقه بداية من مارس القادم، في هذا الوقت بدأت إدارتي الموقع والقناة في إجبار الصحفيين على توقيع إقرارات غريبة وذلك للحصول على رواتبهم بدعوى تطبيق القانون الذي تم تجاهل تطبيقه لسنوات فيما يخص أجور الصحفيين والعاملين وتأميناتهم".

وتابع البلشي "مرة أخرى أدعو رجل الأعمال وصاحب القناة والموقع لمراجعة هذه الإجراءات وتطبيق بيانه الذي أصدره للإشادة بإجراءات الحماية الاجتماعية التي أعلنها الرئيس على الصحفيين والعاملين لديه بدلا من محاولات (التطفيش) التي تمارس ضدهم".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص