نوفمبر 12, 2023

نقيب الصحفيين: نطالب بوقف الحرب فورًا في غزة وإدخال المساعدات

نظمت نقابة الصحفيين يومًا تضامنياً مع الشعب الفلسطينى، بعنوان "شهر على الطوفان.. يوم مع فلسطين"، وذلك فى ذكرى مرور شهر على العدوان الإسرائيلي على فلسطين، وبدء الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين فى غزة، وذلك أمس السبت، بمقر نقابة الصحفيين.

وتضمن اليوم عدداً من الفاعليات الفنية والثقافية، منها ورشة للأطفال "ارسم مع فلسطين" مع الفنانة التشكيلية فاطمة أبو دومة، وسيلقى عدد من الكتّاب والفنانين كلمات، منهم الفنان محمود حميدة، والروائية والكاتبة سلوى بكر، وقراءة لرواية الكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي "تفصيل ثانوى" تلقيها كل من منى سلمان، وسها النقاش، و منى الشايب.

و قال الكاتب الصحفي، خالد البلشي نقيب الصحفيين، "إننا نقف إجلالا واحترامًا لصمود الشعب الفلسطيني، واليوم محاولة لإرسال رسالة هي مجرد تضامن بالقلب وأضعف الإيمان وهو تضامن مع فلسطين".

وأضاف البلشي، خلال فعاليات اليوم التضامني في نقابة الصحفيين، "أن ما يجري الآن همجية ووحشية ومحرقة وصلت للمستشفيات والمرضى، مشيرةً إلي أن المرضى الآن عرضة للقتل، ونحن أمام عدوان وحشي يستهدف كل الأطراف، نحن أمام صمت دولي وهناك من يدافع عن بقاء العدوان، لذلك نحن أمام ازدواجية معايير بدت منذ اليوم الأول وحاولنا رصدها وتسجيلها.. والأرقام موجعة ومفجعة ونحن أمام وحشية يتستر عليها العالم، ونحن أمام جريمة من أكبر جرائم العالم، نحن أمام مشاهد أعادت لما شكل النكبة ولا نتمناها نكبة".

وتابع، "نحن من هنا كنا دعونا لإرسال رسالة من رفح مضمونها بوقف إطلاق النار وتحدى آلة الحرب الصهيونية التي تمنع تدفق المساعدات إلى فلسطين ونقول للأشقاء إننا معهم". 

وطالب نقيب الصحفيين، "بوقف هذه الحرب فورًا وإدخال المساعدات ووقف هذه المحرقة ووجود تحرك على قدر هذه الجريمة ونحن أمام تراجع لضمير الإنسانية".

واختتم اليوم بفرقة كورال عباد الشمس الفلسطينية، وفرقة الورشة المسرحية، وقد شارك عدد كبير من الصحفيين بصحبة أبنائهم للمشاركة فى اليوم التضامني، مؤكدين أنهم رأوا ضرورة مشاركتهم بهذا اليوم، حتى يعرفوا أكبر قدر ممكن عن قضية العرب الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص