مارس 21, 2023

نقيب الصحفيين: سيجتمع المجلس بشكل دوري وتشكيل هيئة المكتب سيكون بالتوافق

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن تشكيل هيئة مكتب النقابة واللجان سيكون بالتوافق والاتفاق بين جميع أعضاء المجلس، ولن يتم إقصاء أي عضو خلال التشكيل.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن جميع أعضاء مجلس النقابة من حقهم أن يكون لديهم تصوّر بشأن تشكيل اللجان، ولكن المجلس الجديد لم يسمح بأي انقسام خلال التشكيل.

وتابع: "أنا على مسافة واحدة من الجميع، ولن أُقصي أحد، الحد الأدنى القانوني لاجتماع المجلس مرة شهريًا لن يكون كافيًا، سيجتمع المجلس بشكل دوري".

وأكد "البلشي" أن المجلس الجديد يجب أن يدرك أن اللجان ليست عمله الوحيد، ولكن الجميع مسؤولين على وضع سياسات عامة لإدارة شؤون الصحفيين.

وأشار إلى أن كل الملفات مطروحة على طاولة مجلس النقابة الجديد، وسيفتح نقاشات مع أطراف مختلفة، بدءًا بالأوضاع الاقتصادية، ثم بدل التدريب والتكنولوجيا، ثم التشريعات، والحريات.

وأضاف في تصريحاته أن التفاوض ممتد، وسيعمل مجلس النقابة على توفير دعم للأنشطة واللجان، في الوقت الذي تم فيه صرف مبالغ ضخمة على الإعانات والقروض فقط.

كما أكد على أن المجلس الجديد سيضع ضوابط واضحة للإعانات والقروض، تضمن عدالة التوزيع على الزملاء أعضاء الجمعية العمومية، خاصة وأنه لا يجوز أن يكون هناك تصرف مالي دون موافقة أعضاء المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص