نوفمبر 26, 2023

نقابة الصحفيين تنظم يوم تضامني عربي مع نساء وأطفال فلسطين.. الأربعاء

أعلنت نقابة الصحفيين، ولجنة المرأة بالنقابة، عن تنظيم يوم تضامني مع نساء وأطفال فلسطين، وكذلك الشعب الفلسطيني، يوم الأربعاء المقبل 29 نوفمبر الجاري، ضمن فعاليات 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك تحت شعار "منظمات دولية بمعايير مزدوجة،، أوقفوا العدوان وارفعوا الحصار".

وقالت النقابة في بيان لها، اليوم، الأحد، أن اليوم التضامني يأتي بالتوازي مع فعاليات ووقفات تضامنية في عدد من الدول العربية تحت نفس الشعار.

ويبدأ اليوم بوقفة صامتة بملابس الحداد والشارات السوداء، من الساعة 5 إلى 6 مساءً، يليها ندوة عن تاريخ نضال المرأة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني، يتحدث فيها أمال الأغا رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والمناضلة الفلسطينية مريم أبو دقة، وعدد آخر من الشخصيات النسائية والعامة.

ويتم ختام اليوم بفقرة قراءة جوابات لأطفال في فلسطين (بيت الحواديت)، حول مشاهد العدوان تقديم الفنان محمد عبدالفتاح.

كما يشهد اليوم عرض لأفلام توثق الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني وأطفال فلسطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص