يناير 22, 2024

نقابة الصحفيين تنظم دورات تدريبية جديدة لأعضائها في الإسكندرية

تعقد لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين برئاسة محمد سعد عبد الحفيظ، لقاء تدريبي يومي الثلاثاء والأربعاء 30 و31 يناير 2024م حول أعمال الديسك، والمونتاج، وصحافة المحمول لعدد 17 من الزملاء أعضاء الجمعية العمومية بالإسكندرية

ويتضمّن اللقاء 6 جلسات تدريبية، تتناول مهارات الديسك، والكتابة واللغة، وأعمال المونتاج المتنوعة لملفات الفيديو والصوت، ومهارات صحافة المحمول، بواقع جلستين لكل تخصص.

ويقوم بالتدريب محمد الدسوقى لأعمال الديسك، ولؤى المصري لأعمال المونتاج، وأسامة الديب لصحافة المحمول.

ولفتت اللجنة إلى أن الدورة قاصرة على أعضاء نقابة الصحفيين - فرع الإسكندرية-  يشترط في المتقدم ألا يزيد عمره على 45 عامًا، وآخر يوم للتقديم بالدورة الخميس 25 يناير.

كما أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين برئاسة محمد سعد عبدالحفيظ  عن تنظيم دورة تدريبية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين يومى الأحد والإثنين 28 و29 يناير 2024م حول مهارات السلامة المهنية والأمان الرقمي لعدد 17 من الزملاء أعضاء الجمعية العمومية بالإسكندرية.

وأوضحت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، أن الدورة تشمل  المهارات التالية: أولاً: السلامة المهنية للصحفيين، وكيفية إعداد خطة السلامة والأمان خلال إعداد التحقيقات الصحفية، و المعايير الصحية وكيفية تعامل الصحفى مع المصادر.  

وقالت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، في بيان صادر عن النقابة أن الدورة تضم مهارات الحماية الشخصية والصحية أثناء التغطية الميدانية، مهارات السلامة المهنية للصحفيات، مهارات التغطية الصحفية للجنازات والمناسبات، ومهارات الإسعافات الأولية والاحتياطات الطبية والصحية.

ثانياً: تضم الدورة مهارات الأمان الرقمى ومكافحة الأخبار الزائفة أن الدورة التدريبية تضم كيف يتعامل الصحفى مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل آمن "فيس بوك، واتساب وغيرهما؟، مهارات تأمين جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول وطرق حماية حساباتك الشخصية من التجسس أو السرقة، التعامل بشكل آمن مع تطبيقات الهاتف المحمول والحماية من سرقة الحسابات والابتزاز الإلكترونى، كيفية حماية الصحفيات من التحرش الإلكتروني، التعامل مع المصادر بشكل آمن عبر «السوشيال ميديا»، فن التعامل مع الأخبار الزائفة (Fake news) وكشفها ، ومهارات اكتشاف الفيديوهات والصور الزائفة على السوشيال ميديا.

وتقوم بالتدريب الكاتبة الصحفية شيرين عبد العظيم نائب رئيس تحرير الأهرام إبدو ،ومدرب السلامة والأمان الرقمى بالاتحاد الدولى للصحفيين، و الكاتبة الصحفية نهى لملوم مدرب السلامة والأمان الرقمي بالاتحاد الدولي للصحفيين.

وأشارت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، إلى أن المتدرب يحصل على شهادة معتمدة من مركز التدريب بنقابة الصحفيين كما أن  الدورة قاصرة على أعضاء نقابة الصحفيين  فرع الإسكندرية.

وأشارت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين إلى أن آخر يوم للتقديم بالدورة الخميس 25 يناير، ويشترط في المتقدم للدورة التدريبية ألا يزيد عمره على 45 عامًا.

وقالت النقابة إن الحضور بأسبقية الحجز، والاشتراك إلكترونيًا فقط عبر الرابط التالي:

https://forms.gle/qhJ6sYQ5jBH15wy67

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص