أكتوبر 2, 2023

نقابة الصحفيين تناقش دور الصحافة المصرية في نصر أكتوبر.. الأربعاء

يعقد صالون تواصل الأجيال التابع للجنة المعاشات بنقابة الصحفيين، جلسة حوارية بعنوان "الصحافة بين جبهة أكتوبر النصر وجبهة الوعي"، احتفاءً باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك في السادسة مساء الأربعاء المقبل الموافق 4 أكتوبر 2023، بمقر النقابة بالقاهرة.

وتهدف الجلسة إلى استعراض الدور الذي لعبته الصحافة المصرية في تغطية حرب أكتوبر، ومساهمتها في إبراز انتصارات الجيش المصري على العدو الإسرائيلي، وتعزيز روح الوطنية لدى الشعب المصري.

ويشارك في الجلسة نخبة من عددا من رواد المهنة، الذين عايشوا حرب أكتوبر، وساهموا في توثيقها من خلال تقاريرهم وصورهم، و قاتلوا بالقلم على جبهة حرب تحرير سيناء، أكتوبر ١٩٧٣، وأبطال من المقاتلين أصحاب البطولات من قواتنا المسلحة، للاستفادة من دروس وروح انتصار أكتوبر في مواصلة القتال على جبهة الوعي والتنوير. 

وتأتي الجلسة ضمن سلسلة أنشطة وفعاليات تنظمها لجنة المعاشات بنقابة الصحفيين، للاحتفاء باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ويدعو أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة المعاشات بنقابة الصحفيين ومدير الصالون أساتذة وشباب المهنة للمشاركة في هذه الحلقة الخاصة، التي شارك فيها أبطال من الصحفيين الذين قاتلوا بالسلاح والقلم في حرب العزة والكرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص