أكتوبر 15, 2023

نقابة الصحفيين تعلن بدء تلقي طلبات القيد بجدول تحت التمرين 23 أكتوبر

قررت لجنة القيد بمجلس نقابة الصحفيين تلقى طلبات المتقدمين لجدول تحت التمرين فى الفترة من 23 أكتوبر الجاري وحتى 4 نوفمبر المقبل.

وأشارت اللجنة في بيان لها، إلى أن يلتزم المتقدمون بتسليم "شهادة التخرج - شهادة الميلاد - صحيفة الحالة الجنائية - عقد العمل الثلاثي - برنت تأمينات حديث - خطاب من الجريدة بتوقيع رئيس التحرير ورئيس مجلس الإدارة - البطاقة الشخصية، إضافة للأرشيف الصحفي".

كما قررت اللجنة الالتزام بالمادة 8 من لائحة القيد، التى تنص على أنه "يشترط لقبول الأعضاء الجدد اجتياز أربع دورات تدريبية معتمدة من مجلس النقابة في اللغتين العربية والانجليزية، والكمبيوتر والتشريعات المهنية، وذلك قبل عرضهم على لجنة القيد".

وأضافت لجنة القيد أنه سيُعلن جدول الدورات بالتنسيق مع لجنة التدريب وتطوير المهنة بعد اعتمادها من مجلس النقابة تفعيلًا للائحة.

وأوضحت أن ستُخطر اللجنة بما يقرره المجلس من شروط لازمة للقيد من الصحف، والتي تعتمد لأول مرة فى أقرب اجتماع للمجلس، كما تلتزم اللجنة بالأعداد المقبولة من الصحف المعتمدة سابقًا وفق اللائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص