فبراير 26, 2024

نقابة الصحفيين تصدر تقرير ميزانية العام الماضي لعرضها على الجمعية العمومية

أصدر مجلس نقابة الصحفيين، ميزانية النقابة عن العام المنقضي، والذي ينتهي في 31 ديسمبر 2023؛ وذلك تمهيدًا لعرضها على الجمعية العمومية للنقابة، والتي مقررًا أن تنعقد في الأول من مارس المقبل، لاعتماد الحساب الختامى للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022 وكذلك السنة المنتهية فى ديسمبر 2023 وإقرار مشروع الموازنة التقديرية لسنة 2024، يأتى ذلك إعمالا لنص المادة 313 من قانون النقابة 76 لسنة 1970.

ويتضمن جدول اجتماع الاجتماع العادي للجمعية العمومية التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة فى مارس 2023، والتصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من مارس 2023 حتى فبراير 2024.

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية في المرة الأولى (50% + 1)، حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وتتم دعوة الجمعية العمومية يوم الجمعة 15/3/2024 (25 %).

وتناول التقرير حقيقة الوضع المالي للنقابة، و نشاط لجان المجلس عن العام الماضي منذ مارس 2023 حتى فبراير 2024.

 كما تناول التقرير البروتوكولات والاتفاقيات التي نفذها خلال العام مع العديد من الجهات والمؤسسات لتوفير خدمات وخصومات للصحفيين وأسرهم.

ونشر التقرير أنشطة اللجان النوعية بنقابة الصحفيين وما تم تنفيذه من حل مشاكل الزملاء داخل مؤسساتهم، والصحفيين المحبوسين وملف حجب المواقع الصحفية، وملف الأجور وتطبيق الحد الأدني داخل المؤسسات، وزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا، وتنظيم دورات تدريبية لتنمية مهارات الصحفيين، وعقد الندوات والمؤتمرات، وتنظيم احتفاليات لشيوخ ورواد المهنة، وكذا توفير خصومات على الكتب المدرسية لأبناء الصحفيين وخصومات علي الأدوية، وتوفير رحلات للحج والعمرة، وتوفير وحدات سكنية في مناطق مختلفة.

كما تناول التقرير الفاعليات التي تم تنفيذها بنقابة الصحفيين للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم القضية ورفض التهجير القسري، والتنديد بممارسات الاحتلال الاسرائيلي واستهداف الصحفيين الفلسطينيين أثناء تأدية عملهم.

والعديد من الملفات الأخرى تم عرضها في تقرير نقابة الصحفيين لعام 2023- 2024.

للاطلاع على التقرير بالكامل، اضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص