أبريل 1, 2024

نقابة الصحفيين: إفطار جماعي ومؤتمر تضامني مع فلسطين في ذكرى تأسيسها

نظمت نقابة الصحفيين إفطارها السنوي أمس، فى ذكرى العيد الثالث والثمانين لإنشاء نقابة الصحفيين، يوم 31 مارس 1941، وذلك بحضور مئات من الصحفيين وأسرهم.

وشارك فى حفل الإفطار، والذى يأتى متزامنًا مع يوم الأرض الفلسطيني 30 مارس، ومرور ما يقرب من 6 أشهر على العدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطينى، عدد من الصحفيين الفلسطينيين، بعضهم وصل للقاهرة خلال الأيام القليلة الماضية قادمًا من غزة، وكذلك ممثلون عن تليفزيون فلسطين.

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، خلال كلمته في المؤتمر التضامني مع الشعب الفلسطينى فى ذكرى يوم الأرض، والذي عقدته النقابة بعد حفل الإفطار السنوي: "إن الاحتفال بالذكرى الـ83، لتأسيس نقابة الصحفيين، يأتي بالتزامن مع يوم الأرض الفلسطيني، وهو ما يؤكد أن حماية الأوطان تأتي بالحرية أولا، فهي رسالة دفاع عن الأرض كما ندافع عن الحرية، مؤكدا موقف النقابة الثابت في دعم القضية الفلسطينية منذ اليوم الأول".

وطالب نقيب الصحفيين بقطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني، وذلك بعد استشهاد أكثر من 136 صحفيا فلسطينيا، مؤكدا أن هدف هذه الدعوة هو عدم خذلان دماء الشعب الفلسطيني، مضيفًا "فنحن لا نملك إلا الكلمة، وأوجه تحية لكل من يدافع عن حرية الأرض أو الكلمة".

وأوضح نقيب الصحفيين، أنه تمت دعوة عدد من الصحفيين الفلسطينيين، تقديرًا لصمودهم، وصمود الشعب الفلسطيني الأسطوري في وجه العدوان الإسرائيلي، وتأكيدًا من نقابة الصحفيين المصرية في عيدها 83، أن أبوابها ستظل مفتوحة لنصرة القضية الفلسطينية، وإحياءً ليوم الأرض الفلسطيني، واستبسال الفلسطينيين في الدفاع عن أرضهم ضد محاولات التهويد والتهجير.

ومن جانبه، أكد جمال عبدالرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن يوم الأرض هو اليوم المجيد في تاريخ القضية الفلسطينية، مضيفا أن النقابة لم تتوانى في مساندة الشعب الفلسطيني، مؤكداًعلي أن القضية الفلسطينية قضية الشعب المصري، وأن نقابة الصحفيين هي قلعة الحريات في مصر والشرق الأوسط.

وأشار عبد الرحيم، أن نقابة الصحفيين هي أول نقابة في مصر والشرق الأوسط تصدر جمعيتها العمومية قرارا صريحا بحظر التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي سياق متصل، وجه ناجى الناجي، المستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة، الشكر لنقابة الصحفيين المصريين، مؤكدا أنها الحاضنة الحقيقية، منذ اليوم الأول للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، للصحفيين الفلسطينيين وجموع الشعب الفلسطيني.

وأضاف الناجي،لاخلال كلمته في المؤتمر التضامني مع الشعب الفلسطيني، أن نقابة الصحفيين المصريين هي الرائدة والسباقة في تسليط الضوء على ما يعانيه الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الأبطال الحقيقيين هم كل من صمدوا في فلسطين والذين يدافعون عن الأرض الفلسطينية.

واختتم اليوم، بحفل فني تحييه فرقة المرعشلي السورية للإنشاد الدينى بمناسبة ذكرى تأسيس النقابة، تقدم خلاله عددًا من الأغنيات الخاصة بفلسطين، وكذلك ابتهالات وتواشيح دينية، بمناسبة شهر رمضان المعظم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص