أكتوبر 11, 2023

"كامل" يحذر الصحفيين الرياضيين من إجراء أي مقابلات مع مدرب منتخب زامبيا "الإسرائيلي"

حذر محمود كامل وكيل نقابة الصحفيين، المحررين الرياضيين من إجراء أي مقابلات مع أفراهام غرانت مدرب زامبيا الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وقال عضو المجلس محمود كامل: "على المحررين الرياضيين الانسحاب من المؤتمر الصحافي عقب المباراة لو حضره المدرب، التزاماً بقرارات الجمعية العمومية للصحفيين بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي".

كما طالب كامل في عبر منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الزملاء الصحفيين المصريين والعرب مقاطعة المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، فلا يمكن بأي حال من الأحوال نقل تصريحات عن هذا المدرب، أو التعامل معه باعتباره مصدر صحفي.

وتقام مباراة مصر وزامبيا الودية غداً الخميس، على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي قرار نقابة الصحفيين برفض التطبيع مع اسرائيل، عقب توقيع اتفاقية كامب ديفيد عام 1978، وقرر كامل زهيري، نقيب الصحفيين في ذلك الوقت، وبعد زيارة الرئيس محمد أنور السادات، لإسرائيل، بحظر التطبيع النقابي مع إسرائيل حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة وعودة حقوق الشعب الفلسطيني".

وفي مارس سنة 1980 صدقت الجمعية العمومية للصحفيين على هذا القرار وكانت أول نقابة مهنية تتخذ هذا الموقف.

وتجدد الالتزام بقرار رفض التطبيع مع اسرائيل في الجمعيات العمومية المتتالية وحظر كافة أشكال التطبيع النقابي والمهني والشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص