يونيو 15, 2021

تهديد بالفصل ووقف عن العمل لصحفية بالبوابة... والنقابة تشكل لجنة

"التحويل للتحقيق والوقف عن العمل ثم التهديد بالفصل التعسفي"، هذا ما تعرضت له الصحفية بمؤسسة البوابة نيوز "سمر سلطان" والتي يترأس تحريرها ومجلس إدارتها عبد الرحيم علي.

يوم الاثنين 7 يونيو الماضي، وأثناء تواجدها بالمؤسسة أبلغت الصحفية سمر سلطان بتحويلها للتحقيق في اليوم التالي دون إبداء أسباب واضحة.

وفي اليوم التالي، الثلاثاء 8 يونيو، توجهت الصحفية سمر سلطان بصحبة محامي النقابة لحضور التحقيق الذي باشره المحامي أحمد مختار، أحد محامين الوحدة القانونية لمؤسسة البوابة.

وتروي الزميلة الصحفية قائلة: " قبل بدء التحقيق طالبت بتأجيل التحقيق وتحديد موعد آخر، لتمكين أحد أعضاء مجلس النقابة من الحضور معي، وهذا حقي القانوني، لكني فوجئت برد عنيف جدا من قبل محامي المؤسسة الذي رفض بشدة تأجيل التحقيق وقام بتهديدي أمام محامي النقابة قائلا: "أنتي عايزة تأجلي ليه أنتي بتتعافي علينا بالنقابة... هي النقابة تقدر تعملنا ايه أصلا.. انا ممكن أفصلك تعسفي دلوقتي وابقي وريني النقابة هتقدر تعمل ايه".

وتابعت: "تدخل محامي النقابة في محاولة منه لوقف محامي المؤسسة عن التوبيخ والتهديد، لكنه رد عليه قائلا: "لو مش عاجبك اطلع بره"، وانتهى الأمر بتأجيل التحقيق ليوم الأحد الموافق 13 يونيو".

واستطردت الصحفية قائلة: "يوم الأربعاء 9 يونيو، اليوم التالي للتحقيق فوجئت بأنه تم إيقاف راتبي، فتوقعت أنه نتيجة لعدم انتهاء التحقيق، بعدها بساعات قليلة فوجئت بمكالمة هاتفية من السكرتارية بإبلاغي بتوقيفي عن العمل ومنعي من دخول المؤسسة".

وأوضحت سمر أنها تواصلت مع أعضاء بمجلس النقابة، وأبلغوها بأن النقابة استقبلت عدة شكاوى من زملاء اخرين ضد المؤسسة، وأن النقابة قامت بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الشكاوى.

وبدوره قال محمود كامل عضو مجلس النقابة، بأنه غدا الأربعاء 16 يونيو سيتوجه إلى مقر مؤسسة البوابة نيوز بصحبة السكرتير العام للنقابة محمد شبانه، للتحقيق في عدة شكوى تقدم بها عدد من الصحفيين العاملين بالمؤسسة من بينها شكوى الصحفية سمر سلطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص