نوفمبر 13, 2023

تفاصيل الاجتماع الاستثنائي للجنة النقابية بالوفد بحضور البلشي والبدوي

عقدت اللجنة النقابية للعاملين بجريدة الوفد اجتماعها الاستثنائي، أمس، الأحد الموافق 12 نوفمبر الجاري، بشأن مناقشة سبل تطبيق الحد الأدنى للأجور 3500 جنيه، بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام مجدي البدوي، ورئيس لجنة التسويات بنقابة الصحفيين محمد سعد عبد الحفيظ، وعضوي مجلس النقابة محمود كامل ودعاء النجار، مؤكدين تضامنهم الكامل مع مطالب العاملين بجريدة الوفد. 

من جانبه، أكد خالد البلشي في حديثه، أنه لا مجال للتراجع عن تطبيق الحد الأدنى للأجور على أن يتم وضع خريطة إصلاحية شاملة بالتنسيق مع نقابة الصحفيين والنقابة العامة ومسؤولو حزب الوفد ومفوض من وزارة القوى العاملة، يتم التوقيع عليها من الإدارة ونشرها بالجريدة الرسمية، على ألا يتخطى تطبيقها مدة الـ 10 أيام من تاريخه. 

وأكد مجدي البدوي، أنه سيتم صياغة جميع مطالب العاملين بشكل قانوني والتفاوض مع رئيس الحزب للموافقة عليها ونشرها بالجريدة الرسمية، وشدد على أن النقابة العامة على استعداد لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسة حال عدم الالتزام بما تقره المطالب المحددة في الخريطة الإصلاحية وعلى رأسها تطبيق الحد الأدنى للأجور. 

كما شدد محمد سعد عبد الحفيظ، على أن القضية الأساسية هي تطبيق الحد الأدنى للأجور، وفي حال اتخاذ أي إجراء تصعيدي ضد المؤسسة سيكون ملزماً لجميع العاملين دون رجعة وإحالة المخالف للتحقيق في نقابة الصحفيين. 

وتؤكد اللجنة النقابية للعاملين بجريدة الوفد أنها ستتخذ كافة الإجراءات التصعيدية حال عدم الوصول إلى اتفاق عاجل خلال المدة المحددة لتحقيق كافة حقوق العاملين التي تنادي بها منذ أكثر من 18 شهراً. 

وتتمثل مطالب الصحفيين بجريدة الوفد فيما يلي: تطبيق الحد الأدنى للأجور وقدره 3500 جنيه مع مراعاة سنوات العمل بالجريدة، وضع جدول زمني محدد المدة لسداد مستحقات أصحاب المعاشات والتعامل معهم بشكل لائق وعدم منعهم من دخول المقر، صرف كافة المستحقات المتأخرة للعاملين بالمؤسسة، وصرف مستحقات صندوق الزمالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص