مارس 12, 2024

تفاصيل اجتماع "الصحفيين".. حفل إفطار جماعي وتميز لذوي الإعاقة ومّد إعانة البطالة 6 أشهر

قرر مجلس نقابة الصحفيين فى اجتماعه 9 مارس برئاسة خالد البلشى، نقيب الصحفيين، إقامة الإفطار السنوى للنقابة بمناسبة شهر رمضان يوم 31 مارس الجارى، الذى يواكب العيد الثالث والثمانين لإنشاء نقابة الصحفيين، متضمنًا وجبات صيامية للزملاء المسيحيين، على أن يعقب الإفطار احتفال كبير بتأسيس النقابة يتضمن عددًا من الفاعليات.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة مشتركة من مجلس النقابة، والجمعية العمومية مهمتها الإعداد لليوم وترتيباته، والاتفاق مع مختلف الجهات، بحيث يخرج الإفطار السنوى، والاحتفال فى أفضل صورة ممكنة تليق بالنقابة، وبجمعيتها العمومية.

من ناحية أخرى، وجه مجلس النقابة التهنئة لشعبتى "النقاد الرياضيين"، و"المصورين الصحفيين" على انعقاد جمعيتيهما العمومية، واختيار مجلسين جديدين للشعبتين، وأعلن المجلس تضامنه مع الشعبتين فى مطالبهما الخاصة بترتيب حضور الزملاء الصحفيين لتغطية الأحداث الرياضية المصرية، خاصة بعد الأزمة الأخيرة، التى شهدها الترتيب لحضور نهائى كأس مصر، والتى أدت لحرمان عدد كبير من ممثلي الصحف من تغطية فعاليات أحد أهم الأحداث الرياضية لكرة القدم المصرية.

كما قرر المجلس اتخاذ الإجراءات للبدء فى تطبيق قرار الجمعية العمومية المتعلق بذوي الإعاقة ضمن حزمة من الإجراءات الأخرى المساندة لهم، الذي ينص على (قرر منح ذوي الهمم من أعضاء الجمعية العمومية مساهمة تحسين دخل شهرى تساوى بدل البطالة، وتجدد كل عام وفق مستجدات الحالة الصحية والوظيفية للمستحق، وتلزم لجان المجلس بتمييز إيجابي لهم وأسرهم، فيما يقدم لأعضاء النقابة من خدمات).

وقرر المجلس تشكيل لجنة مكونة من نقيب الصحفيين، والسكرتير العام، وأعضاء لجنة القيد، لإعداد تصور (لوضع ضوابط لفتح باب الانتساب للصحفيين بالخارج، وأساتذة الصحافة والإعلام فى الجامعات المصرية).

وقرر مجلس النقابة مد فترة الاستفادة من إعانة البطالة لمدة 6 شهور أخرى مع ضم الزملاء الجدد، الذين تنطبق عليهم الشروط للمستحقين للحصول عليها، على أن تراجع أوضاع جميع المتقدمين قبل نهاية المدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص