نوفمبر 6, 2022

تأجيل التحقيق مع عضو مجلس نقابة الصحفيين محمود كامل للمرة الثانية

أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين محمود كامل لموقع نقابة ميتر أن النقابة أخبرته اليوم باستجابة النيابة للطلب الذي قدمه نقيب الصحفيين ضياء رشوان بشأن تأجيل التحقيق معه للمرة الثانية. وحددت النيابة تاريخ 20 نوفمبر الجاري لمثوله أمامها، وذلك  على خلفية الاتهام المقدم ضده من رئيس تحرير جريدة الأهرام علاء ثابت بنشر أخبار كاذبة.

وكان كامل في المقابل قد قدم بلاغًا في ثابت يتهمه فيه بالسب والقذف، بعدما نشر الأخير منشورًا على فيسبوك يتهم فيه عضو مجلس النقابة بالكذب.

والأمس السبت، راسل نقيب الصحفيين ضياء رشوان نيابة استئناف القاهرة، مطالبًا إرجاء التحقيق مع كامل، للمرة الثانية والذي كان من المفترض أن يجري أمس السبت، لمنح فرصة للنقابة لإنهاء الأزمة وديًا، وذلك بعد أن فشلت المحاولة الأولى في الوصول إلى حل واتمام التصالح ودياً بين عضو مجلس النقابة محمود كامل ورئيس تحرير جريدة الأهرام علاء ثابت.

من جانبه، أوضح كامل أنه مستعد للمثول أمام النيابة في 20 نوفمبر المقبل، حال لم تصل النقابة إلى تسوية مرضية تكون نتيجتها سحب البلاغات المتبادلة بينهما. ولفت إلى أن طلب النقيب لتأجيل التحقيق للمرة الثانية جاء عقب فشل الجلسة الأولى في إنهاء الأزمة بينهما، وبناء عليه أرسلت النقابة طلب الإرجاء إلى النيابة للمرة الثانية.

ويعتبر هذا الطلب هو الثاني، إذ كان يُفترض أن يمثل عضو مجلس النقابة للتحقيق أول مرة في 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتقدم النقيب حينها بطلب للنيابة لتأجيل التحقيق على أمل اتمام الصلح بين الطرفين.

وتعود الأزمة إلى 28 أبريل، مع انتحار الصحفي في الأهرام عماد الفقي في مكتبه بالدور الرابع، إذ قال كامل آنذاك إن الواقعة حدثت نتيجة اضطهاده في المؤسسة ومروره بظروف عمل سيئة، وهو ما نفاه ثابت وعلى إثره تقدم برفع الدعوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص