فبراير 14, 2023

الكاتب الصحفي مساعد الليثي يترشح لانتخابات التجديد النصفي (تحت السن)

تقدم اليوم الثلاثاء، الكاتب الصحفي مساعد الليثي، بأوراق ترشحه لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين على مقعد العضوية تحت السن.

وقال الليثي في تدوينة له عبر الفيسبوك: "الزملاء الأعزاء سأطرح عليكم تباعا نقاط برنامجي الانتخابي الذي يتضمن جوانب اقتصادية رئيسية لتنمية موارد النقابة والمؤسسات الصحفية بما يصب بالدرجة الأولى في زيادة دخول الصحفيين عن طريق نقاط واضحة وليس كلام مرسل".

وأضاف: "إلى جانب نقاط أخرى تتعلق بضرورة عودة الجمعية العمومية وتواجدها الدائم  وأن تواجدها الدائم ومتابعة أي مجلس نقابة هو أساس تحسن الأوضاع المهنية والنقابية". ودعا الليثي أعضاء الجمعية العمومية لانتخاب مجلس قوي يعبر عنهم وعن أزماتهم ويدافع عن حقوقهم سواء كان ضمن الاختيارات أم لا.

وفتحت الصحفيين، باب تلقي طلبات الترشح على مقعد نقيب الصحفيين، والتجديد لنصف عضوية المجلس،  منذ السبت اا فبراير وحتى غدا الاربعاء 15 فبراير.

وتُدعى الجمعية العمومية، للانعقاد لمباشرة أعمالها وإجراء الانتخابات، يوم الجمعة 3 مارس المُقبل، حال اكتمال نصابها القانوني المحدد بـ "50%+1" من إجمالي من يحق لهم التصويت المسددين للاشتراكات. وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني، ترجأ الجمعية العمومية، على أن تدعى للانعقاد بعد 15 يومًا من موعد الدعوة الأولى، ويكون الانعقاد صحيحًا بتوقيع 25%+1 ممن لهم حق التصويت المُسددين للاشتراكات في كشوف الحضور.

ويترأس الجمعية العمومية ولجنة الإشراف على الانتخابات نقيب الصحفيين ضياء رشوان، الذي لن يخوض المنافسة لشغله المقعد دورتين متتاليتين، وفقًا للقانون، وتضم اللجنة في عضويتها أعضاء المجلس الممتدة عضويتهم، وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص