نوفمبر 23, 2023

"الصحفيين" تعلن الاتفاق مع إدارة "الوفد" على زيادة الرواتب 800 جنيهاً.. وخطة لمضاعفة الأجور

عقد وفد من مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، أمس، الأربعاء، اجتماعاً تفاوضياً مع رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد الدكتور أيمن محسب لتطبيق الحد الأدنى بالمؤسسة بحضور جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، ومحمد سعد عبد الحفيظ وكيل النقابة للتسويات، وهشام يونس وكيل نقابة الصحفيين، ومحمود كامل وكيل نقابة الصحفيين، وأيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، ود. وجدي زين الدين رئيس مجلس التحرير، ومجدي حلمي المشرف العام على البوابة الإلكترونية للوفد، و حسين حلمي المستشار القانونى للوفد، ود. محمد عادل رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالوفد، وعدد من أعضاء اللجنة النقابية.

 وأسفر الاجتماع الذي شهد مناقشات مطولة امتدت ثلاث ساعات عن اتفاق لتحسين أجور الصحفيين والعاملين  شمل:

أولا: ٨٠٠ جنيه زيادة على كافة المرتبات ابتداءً من شهر ديسمبر والذي سيتم صرفه نهاية شهر ديسمبر.

ثانيا: رفع المرتبات للوصول للحد الأدنى ٣٥٠٠ جنيه وفقا لجدولة سيتم الاتفاق عليها كتابيا محددة المدة.

ثالثا: زيادة مرتبات الزملاء الذين لا يشملهم قرار الحد الأدنى ١٠٠٪ وفقا لاتفاق مكتوب محدد المدة.

رابعا: كل ما ذكر سيتم الإتفاق عليه كتابيا في عقد اتفاق موقع من كل من نقيب الصحفيين ورئيس النقابة العامة ورئيس مجلس إدارة الوفد ومندوب من وزارة القوى العاملة.

على أن يتم تحديد الجدول الزمني يوم الأربعاء 29 نوفمبر الجاري وتوقيع العقد بحد أقصى يوم 6 ديسمبر المقبل.

يذكر أن اللجنة النقابية وكافة اعضائها، كانوا على تواصل دائم وتفاوض مستمر، مع مجلس الإدارة، في كافة قضايا المؤسسة، ما يقرب من ٦ أشهر ، واستوفت اللجنة المخاطبات  الرسمية لمجلس الإدارة، ومجلس نقابة الصحفيين والاتحاد العام للنقابات، دون أي استجابة من إدارة الجريدة، وهذا ما تسبب في وصول المفاوضات إلى حد مطالبة الزملاء بالتصعيد بخطوات مدروسة وفقا لما ستصل إليه الأمور في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص