مارس 28, 2023

البلشي يلتقي الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية لبحث أزمة تعينهم

التقى الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية، لبحث أزمة تعيينهم ومطالبهم وسُبل إيجاد حل لها مع الهيئة الوطنية للصحافة ومجلس الوزراء.

ويعاني قرابة 400 صحفي في المؤسسات الصحفية القومية من تأخر ووقف تعيينهم رغم أنهم أمضوا أكثر من 10 سنوات في المؤسسات الصحفية القومية، وحتى الآن لم يتم تثبيتهم ويتقاضون رواتب  زهيدة لا تتعدى ألف جنيه.

وأكد نقيب الصحفيين،  أن ملف "الصحفيين المؤقتين" أحد الملفات المفتوحة أمام مجلس النقابة، وعلى ضرورة حل أزمة الصحفيين المؤقتين وتعيينهم بالمؤسسات القومية، مضيفا أن النقابة ستتفاوض مع مؤسسات الدولة لحصولهم على حقوقهم.

مشيراً إلى ضرورة إدارة حوار به كل الأطراف مع الهيئة الوطنية والمؤسسات حول الصناعة وتطورها وضمان حق العمل للزملاء، لأن هذا الأمر سيطور حق المهنة، وسيضمن التنوع.

ويذكر أن أزمة الصحفيين المؤقتين في الصحف القومية كانت أحد نقاط برامج البلشي الانتخابية قبل فوزة بمنصب نقيب الصحفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص