مارس 21, 2023

البلشي: سنطرق كل الأبواب لأجل مصالح الصحفيين

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن نقابة الصحفيين ستفتح حوارًا مع الحكومة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للصحافة،  بشأن إعادة تعيين الزملاء المؤقتين، حفاظًا لحقهم بعد سنوات طويلة من العمل. مؤكدا أن مجلس النقابة سيخاطب الهيئة، لبحث أزمة تعيين الزملاء المؤقتين بالصحف القومية.

وأضاف: "سنطرق كل الأبواب لأجل مصالح الصحفيين، وسنقابل رئيس الوزراء، ووزير المالية، ووزيرة التضامن، ووزير التموين أيضًا".

وفي سياق آخر، أوضح "البلشي"، أن نقابة الصحفيين ستدعو الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس لجنة القيد السابق، لحضور حفل حلف اليمين للزملاء الجدد بلجنة القيد الأخيرة، واستلام كارنيهات العضوية.

وتابع في تصريحات صحفية، أن المجلس سيبحث الميعاد المناسب مع الكاتب الصحفي خالد ميري، ويتم إعلانه للزملاء، والذي سيكون قريبًا.

وأضاف: "قرار فتح باب القيد هو قرار اللجنة وليس النقيب، وهذا سيتم بحثه بعد تشكيل هيئة المكتب واللجان".

كما أوضح نقيب الصحفيين أن لجنة القيد ومجلس النقابة سيُعيدان النظر في التظلمات والشكاوى التي تقدّم بها الزملاء، وسيتم وضع تصور للجنة، وضوابط حقيقية، بمشاركة أعضاء المجلس، بما يضمن تحقيق العدالة لجميع الزملاء. مؤكدا أن اللجنة ستضع ضوابط عادلة وشفافة، بدءًا من مركز التدريب والتكنولوجيا، بالإضافة إلى مُقترح الاستعانة بشيوخ المهنة كلجنة استشارية للجنة القيد.

وتابع: "لدينا رسائل من الجمعية العمومية، منها وضع قواعد للصرف، لو لم نتلقاها، لن نتحرك من الوضع السابق، ورسائل لضبط أوضاع لجنة القيد، يجب أن نتشاركها جميعًا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص