مارس 8, 2023

البرنامج الانتخابي للصحفي صبحي أبو شادي المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

يرتكز البرنامج الانتخابي للكاتب الصحفي صبحي أبو شادي، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين (تحت السن)، على إحياء الدور الخدمي للنقابة وخدمة أعضاء الجمعية العمومية الذين، وبحسب تصريحات "أبو شادي"، عانوا في السنوات الأخيرة من نقص الخدمات وغياب الحقوق.

وفيما يلي أهم بنود البرنامج الانتخابي للصحفي صبحي أبو شادي:

1- ضرورة الانتهاء من إصدار ترخيص "موقع الخبر" الخاص بصحفيي الصحف الحزبية والمتوقفة.

2- علاج الصحفيين بالمجان في مستشفيات القوات المسلحة والداخلية من خلال بروتوكول خاص يوقع بين نقابة الصحفيين ووزارات الدفاع والداخلية بمشاركة المجلس الأعلى الإعلام.

3- صرف قروض حسنة بدون فوائد لأعضاء نقابة الصحفيين من وزارة الأوقاف على مدار العام.

4- معارض على مدار العام للصحفيين داخل مقر النقابة تتضمن أجهزة كهربائية والأدوات والملابس على مدار العام بفائدة لا تزيد على 5%، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي. 

5- انضمام جماعي لأعضاء نقابة الصحفيين بشكل تلقائي لعضوية نادي الصحفيين النهري من خلال اشتراك رمزي يدفع مع اشتراك نقابة الصحفيين.

6- فتح ملف التأمينات بنقابة الصحفيين، خصوصًا الصحف الحزبية والمتوقفة.

7- رفع سن المعاش إلى 65 سنة ببعض المهن مثل "القضاء والأزهر".

8- استثمار الأدوار الخالية في مبنى النقابة بما يساعد على توفير دعم مادي.

9- بناء مقر جديد لنقابة الصحفيين على أرض الخلاء الاسكندرية، للاستثمار هذا المقر لتنمية موارد النقابة المالية؛ للحد من اعتمادها على ميزانية الدولة.

10- إحياء الاتفاق القديم الذي ينص على تبادل الكتب والدوريات العلمية المطبوعة بالمؤسسات القومية لأعضاء الجمعية العمومية بتخفيض 30%.

11- يحق للصحفيين ركوب المترو مجانًا عن طريق كارنيه النقابة الممغنط، وكذلك القطارات وأتوبيسات هيئة النقل الكبرى بتخفيض 50%، وأيضًا تخفيض 50% على تذاكر الطيران والملاحة البحرية.

12- تطوير العيادة في النقابة، وتحويلها إلى مركز طبي متخصص، بحيث يكون قادرًا على تقديم مزيد من الخدمات الصحية لأعضاء النقابة.

13- تأسيس مركز أشعة داخل مقر النقابة، وغرفة للإفاقة، ومركز علاج طبيعي، وطبيب مقيم على مدار اليوم، وشراء سيارات إسعاف للنقابة لنقل الحالات الحرجة، إضافة إلى توفير سيارات لنقل الموتى. 

14- توقيع بروتوكول بين نقابة الصحفيين ووزارة الإسكان يتم بمقتضاه توفير 500 شقة سنويًا لأعضاء النقابة بحيث يتم الحصول عليها من خلال جدول الجمعية العمومية.

15- مطالبة الدولة بتوفير أرض مجانية بالعاصمة الإدارية لنقابة الصحفيين، من أجل استثمارها.

16- عودة مجلة الصحفيين للصدور كمنبر للحوار المجتمعي، وإتاحة فرص عمل للزملاء العاطلين.

17- تشكيل لجنة من حكماء المهنة الذين تجاوزت أعمارهم 60 عامًا ليكون جهة مرجعية يتم اللجوء لها فيما يخص أمور المهنة؛ وذلك للاستفادة من خبراتهم. 

18- عضوية تلقائية في اتحاد الصحفيين العرب والأفارقة من خلال عضوية النقابة بدون اشتراك من خلال اشتراك نقابة الصحفيين.

19-  عمل عروض سينمائية أسبوعية بانتظام داخل مقر النقابة لخدمة الصحفيين وأسرهم، يتم عرض أفلام عالمية وعربية ومصرية بها على مدار العام.

20- توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي لتوفير عشر منح كل عام لأبناء أعضاء النقابة في الجامعات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص