أغسطس 17, 2022

إخلاء سبيل الصحفي سيد عبد اللاه

أخلي سبيل الصحفي سيد عبد اللاه صباح اليوم  الأربعاء، من سجن طرة المزرعة بعد حبس احتياطي دام لأكثر من عامين ونصف. وأعلنت المحامية الحقوقية هدى الوهاب إخلاء سبيل الصحافي سيد عبد اللاه بقرار من النيابة العامة المصرية.

وقبل أسابيع، أرسلت أسرة عبد اللاه استغاثة عاجلة للمسؤولين في مصر لإنقاذه بعد تدهور حالته الصحية والنفسية. 

وتم حبس الصحفي سيد عبد اللاه احتياطياً في سجن طرة المزرعة منذ 22 سبتمبر 2019. بعد أن ألقي القبض عليه من منزله بمحافظة السويس، واُتهم بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، ونشر أخبار كاذبة

أخلي سبيل الصحفي بعد عام من حبسه احتياطيا، إلا أنه تم تدويره على ذمة قضية أخرى 1106 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا وترحيله إلى سجن طره عنبر الزراعة، ثم بعدها إلى سجن طره المزرعة، وبعد عامين ونصف أخلي سبيل عبد اللاه بعدما أدرج اسمه في قائمة العفو التي ضمت 25 محبوسا احتياطيا مساء أمس الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص