مايو 28, 2023

أزمة بحجز  الوحدات المصيفية واتهامات للنجار بالانتقائية والمحسوبية 

تقدم عدد من الصحفيين بشكوى لمجلس نقابة الصحفيين، بعد أن تم حجز وحدات مصيفية بقرية بانوراما بالساحل الشمالي وذلك قبل فتح باب الحجز بشكل رسمي بيومين. إذ اتهم بعض الصحفيين مقررة لجنة النشاط وعضو مجلس نقابة الصحفيين دعاء النجار، بتدخلها بطريقة غير مشروعة لحجز الوحدات المصيفية لبعض المقربين والأصدقاء.

بدوره، تدخل سكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم على خط الأزمة، معلنا عن استلامه لشكاوى الصحفيون. مؤكدا على أن ما حدث خطأ من أحد الموظفين ولذلك تم تحويله إلى التحقيق.

في المقابل، رفض عدد من الصحفيين تحميل الخطأ إلى الموظف المسؤول عن الحجوزات، مؤكدين على أن المسؤولية تقع على عاتق عضو المجلس المسؤول عن النشاط  دعاء النجار والتي سمحت بحجز الوحدات قبل فتح التسجيل بطريقة رسمية وعدم اتاحة الفرصة أمام الصحفيين.

من جهتها، أكدت دعاء النجار ، عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر لجنة النشاط، أنه لا يوجد محسوبية أو انتقائية فى حجوزات المصايف أو الرحلات  وكل ما يتعلق باللجنة يسير  بشفافية وبشكل معلن أمام الجميع سواء ما يتعلق بمواعيد الحجز أو الأسعار أو اللجنة بصفة عامة. وأوضحت "النجار" أن ما حدث فى حجوزات مصيف بانوراما خطأ غير مقصود ويتم التحقيق فى الشكاوى المقدمة وتم تحويل الموظف المسئول للتحقيق. 

وأشارت مقرر اللجنة أنه تصحيحا لهذا الخطأ تم الإسراع في زيادة عدد الوحدات المصيفية حتى يتمكن جميع  الزملاء من الحجز ، لافتة أن  اللجنة تسعى منذ التشكيل الجديد للمجلس  في التسهيل على الزملاء وأسرهم وتذليل كافة العقبات أمامهم  لا حرمانهم من حقهم فى الحصول على مصيف أو رحلة كما يردد البعض. 

وشددت "النجار" على أن اللجنة تتحمل المسئولية كاملة أمام الزملاء فى حالة حدوث أى خطأ، وأنه سوف يكون هناك إعلان تكميلى بالوحدات الجديدة فى قرية بانوراما حتى يتمكن الزملاء من الحجز وقضاء مصيف سعيد دون أية مشكلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص