مايو 27, 2024

نقابة الصحفيين تطلق دورتين تدريبيتين لأبناء أعضائها في تصميم الروبوتات وفن الدوبلاج

أعلنت لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، برئاسة دعاء النجار، عضو المجلس، عن تنظيم دورة متخصصة تحت عنوان "المبدع الصغير" لتعلم أبناء الصحفيين مهارات فن الدوبلاج "فن التمثيل الصوتي"، وتتضمن: التدريب على كل مهارات فن الدوبلاج "التمثيل الصوتي"، التعرف على التقنيات الحديثة لفن الدوبلاج، التدريب العملي على الأداء الصوتي لأكثر من شخصية ومهارات، مهارات استخدام فن الدوبلاج في صناعة وإنتاج الفيديوهات الكرتونية، مهارات استخدام فن الدوبلاج في إنتاج الإعلانات المصورة، مهارات استخدام فن الدوبلاج في تقنيات التعليم الذكي، التدريب العملي على إنتاج المشاهد وتكوين الشخصيات الكرتونية المجسمة 3D، الانتقال الصوتي السريع بين الشخصيات، التدريب العملي على إنتاج الأفلام الكرتونية، "الإعداد ثم التمثيل"، وصناعة الشخصيات الجرافيك.

وأوضحت لجنة المرأة في بيانها، أن الدورة بنظام الساعات المعتمدة: 16 ساعة تدريبية خلال 8 محاضرات على مدار شهر لكل مستوى. الرسوم المستحقة لكل مستوى 100 جنيه بأسبقية الحجز، ويقوم بالتدريب الإذاعية الأستاذة رضا الكرداوي، 

ولفتت اللجنة، أن جميع الدورات قاصرة على أعضاء نقابة الصحفيين وأسرهم.. والتسجيل بأسبقية السداد، ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من نقابة الصحفيين.

كما أعلنت لجنة المرأة عن تنظيم دورة مكثفة متميزة للأطفال في برمجة الروبوت والأردوينو، وتهدف الدورة لمساعدة المتدرب أن يكون ملمًا بأساسيات الكهرباء والإلكترونيات، ولديه القدرة على التعامل مع أساسيات برمجة الأردوينو، قادرًا على تصميم مجموعة من المشاريع الإلكترونية البسيطة كوحدة إضاءة تعمل بالبطارية - نظام إشارات المرور - برمجة روبوت يتجنب العوائق، كما يسعى البرنامج إلى تطوير المهارات العملية، والتفكير النقدى من خلال مجموعة من الدروس التفاعلية والمشاريع الممتعة. ويشمل البرنامج المحاور التالية:

المستوى الأول: الرسوم 250 جنيهاً، ويتضمن:

- أساسيات الكهرباء: تعلم المفاهيم الأساسية للكهرباء، وبناء دوائر كهربائية بسيطة.

- أساسيات الإلكترونيات: التعرف على المكونات الإلكترونية الأساسية، وكيفية قراءة وتوصيل المقاومات، المكثفات، والترانزستورات.

المستوى الثاني: الرسوم 300 جنيه، يتضمن:

- أساسيات الأردوينو: تعلم البرمجة باستخدام منصة الأردوينو، وتوصيل الحساسات والمشغلات لابتكار مشاريع تفاعلية.

- برمجة الروبوت والأردوينو: بناء وبرمجة الروبوتات لتنفيذ مهام محددة والتحكم فيها باستخدام الأكواد البرمجية.

وأشارت اللجنة أن برنامج خاص للمشتركين في البرنامج من قبل شرط اجتياز متطلبات المستوى، والدورة بنظام الساعات المعتمدة 16 ساعة لكل مستوى، ويقوم نظام التدريب على الورش العملية وبنظام تقييم يقيس مدى استيعاب المتدرب للمفاهيم البرمجية والتطبيقات العملية، ويقوم بالتدريب، المدرب والخبير التربوي السيد هزاع.، 

وأضافت لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، أن سن الاشتراك في هذه الدورة، من 9: 14 عامًا (الأعمار أقل من ذلك، يتم قبولها بعد اجتياز مقابلة شخصية) ، ولا ينتقل المتدرب من مستوى لآخر إلا بعد اجتياز عناصر التقييم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص