ديسمبر 13, 2023

نقابة الصحفيين تحيي الذكرى 11 لاستشهاد الحسيني أبو ضيف في أحداث الاتحادية

أحييت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، برئاسة محمود كامل، وكيل النقابة، الذكرى السنوية الحادية عشرة لاستشهاد الصحفي الحسيني أبوضيف، الذي اغتيل في أحداث الاتحادية في السادس من ديسمبر عام 2012.

وقالت اللجنة في بيان لها، أمس: تمر اليوم الذكرى السنوية الحادية عشرة لاستشهاد الشهيد البطل الحسينى أبو ضيف، الذى اغتيل فى أحداث الاتحادية فجر يوم 6 ديسمبر 2012، فى أثناء تصويره الأحداث، والاشتباكات التي اندلعت في محيط قصر الاتحادية بكاميرته الخاصة قبل استشهاده بنحو خمسة أشهر.

ولد الحسينى أبو ضيف فى 16 أبريل 1980، بمركز طما في محافظة سوهاج بصعيد مصر.

والتحق بكلية التربية عام 1997، وتخرج عام 2001، والتحق بعد ذلك بكلية الحقوق جامعة أسيوط عام 2004، وتخرج فيها عام 2008، وأقام دعوى قضائية خلال دراسته الجامعية أمام مجلس الدولة؛ مطالبًا عبرها بمجانية الرسوم الجامعية بعدما اكتشف ارتفاعها على نحو يصعب معظم الطلاب تسديدها، وهى القضية التى استفاد بحكمها طلاب الجامعة عقب استشهاده.

وأضاف البيان أن، الشهيد الحسينى - رحمه الله - أصيب بطلقة فجر يوم 6 ديسمبر 2012، ونقل لمستشفى الزهراء التخصصى قبل نقله لمستشفى القصر العينى، وأعلن استشهاده بعد وضعه ستة أيام كاملة على أجهزة التنفس الصناعى، وبالأحرى الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم 12-12-2012.

وتابع: عمل الشهيد الحسينى أبو ضيف لنحو أربع سنوات فى جريدة "الفجر" تخصص خلالها في كشف قضايا الفساد عبر صفحات الجريدة، وكان صحفيًا استقصائيًا بامتياز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص