سبتمبر 21, 2023

نقابة الصحفيين تتضامن مع طارق الشناوي ضد مصطفى قمر وتطالب بالتحقيق

تضامنت اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، مع الناقد طارق الشناوي، وأعلنت دعمها له في أي إجراءات قانونية سيتخذها ضد الفنان مصطفى قمر.

وفي بيان لها، أمس، الأربعاء، طالبت اللجنة نقابة المهن التمثيلية، ونقابة الموسيقيين، بالاضطلاع بدورهما في ضبط أي تجاوزات تجاه النقاد والصحفيين والجمهور، والتحقيق مع المتجاوزين في إطار العلاقات الطيبة والتاريخية بين النقابات المهنية.

كما خاطبت اللجنة نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي للتحقيق فيما حدث من تجاوز وإساءة من عضو النقابة الفنان مصطفى قمر ضد الناقد الفني طارق الشناوي.

وأدانت اللجنة كل ما صدر عن مصطفى قمر سواء في تصريحات تليفزيونية أو عبر صفحته الشخصية ضد الناقد طارق الشناوي، واعتبرته أمرًا غير مقبول إطلاقًا، وأكدت أنه يعد سبًا وقذفًا علنيًا ويُوقعه تحت طائلة القانون.

وأكدت في البيان على أن " أي عمل فني ملكٌ للجمهور، ومن حق الناقد أن يعبر عن رأيه فى هذا العمل، ومن واجب الفنان أن يتقبل هذا الرأى طالما كان فى إطار النقد المباح دون تجاوز أو إساءة".

وأضاف البيان:  "من حق الناقد أن يرى العمل جيدًا، وقد يراه غير موفق، بل وقد يراه سيئًا، مادام حديثه عن العمل، وأداء العاملين فيه، وليست شخوصهم الحقيقية، فلا يمكن اعتبار النقد وإن كان لاذعًا سبًا، ولا قذفًا يعطي للفنان الحق فى التجاوز ضد الناقد أو السخرية منه".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص