مايو 15, 2024

" لجنة التشريعات والحريات " تناقش المواد التشريعات المقيدة للحريات في اجتماعها التحضيري للمؤتمر العام السادس

عقدت "لجنة التشريعات والحريات"، المنبثقة عن اللجان الرئيسية للمؤتمر العام السادس للصحفيين، أمس، الثلاثاء، 14 مايو، اجتماعًا لمناقشة المواد التشريعات المقيدة للحريات، وللعمل الصحفي والإعلامي في عدد من القوانين (قانون تنظيم الصحافة والإعلام- قانون الإجراءات الجنائية- قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية- قانون مكافحة الإرهاب..).

واتفق المشاركون في الاجتماع على عمل ورقة جامعة للمواد القانونية التي تحتاج إلى تعديل لعرضها على اللجنة في الاجتماع المقبل، وكذلك عمل ورقة رصدية عن كافة الصحفيين سواء المسجونين حاليا أو الذين أفرج عنهم خلال الفترة الماضية بعد قضاء سنوات من الحبس.

و ناقش الحضور عن قانون النقابة، وتباينت الآراء بين مؤيد للحديث عن أهمية تعديل قانون النقابة من منطلق أنه أصبح قديما ويحتاج إلى تعديل، وبين رافض تناوله تخوفًا من الرد الفعل الحكومي وإمكانية طرح قانون أكثر تشددًا.

واتفق الحضور على إمكانية عمل ورش خاصة بقانون القانون لوضع تصور أولي وعمل مشروع قانون وتسليمه لمجلس النقابة من منطلق الاستعداد فقط، واللجوء له في حال توجه البرلمان لمناقشة قانون جديد للنقابة، وعدم ارتباط ورشة العمل بالمؤتمر العام، وأن الأولوية للمواد التشريعية التي تحتاج إلى تعديل والتي تم طرحها في اللجنة.

كما اتفق الحضور على أن الاجتماع القادم سيكون يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة الخامسة في الدور الثالث بمقر نقابة الصحفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص