مارس 21, 2021

غلق باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين باب التقدم بأوراق الترشح، لراغبي الترشح من الأعضاء، الأثنين 22 فبراير، وتلقت اللجنة 55 طلب ترشح على عضوية مجلس النقابة مقابل 6 طلبات ترشح على مقعد نقيب الصحفيين.  الانتخابات المقرر اجراؤها في 5 مارس المقبل.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين قررت تلقي طلبات الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة من الخميس 18 فبراير، حتى ظهر الإثنين 22 فبراير.

ويشترط للترشح لعضوية مجلس النقابة مرور 3 سنوات على عضوية جدول المشتغلين ويشترط للترشح لمنصب النقيب مرور 10 سنوات على عضوية المشتغلين.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات النقابة يوم الجمعة 5 مارس ، في حال اكتمال الجمعية العمومية بحضور نصف أعضائها، وفي حال عدم اكتمال النصاب يتم التأجيل 14 يوما.

وأعلن مجلس نقابة الصحفيين، في وقت سابق، عن تشكيل لجنة للإشراف على انعقاد الجمعية العمومية وانتخابات النقابة برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة، وعضوية الزملاء المستمرين في مجلس النقابة، وتفويضها في اختيار مجموعة من أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة في لجنة الإشراف على الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص