مارس 21, 2021

رفض دعوى تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، الأحد 28 فبراير، برفض الدعويين المقامتين لإلغاء الدعوة لانتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة نقابة الصحفيين بسبب فيروس كورونا المستجد، والتي من المقرر إجراؤها يوم 5 مارس المقبل.

وذكرت إحدى الدعويين، والتي حملت رقم 33381 لسنة 75 واختصمت نقيب الصحفيين بصفته، أن إجراء الانتخابات في هذا التوقيت يعرض أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين لخطر الإصابة بالفيروس.

من جانبه أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات أنه في حالة الحصول على قرار بإجراء الانتخابات في موعدها، فإنه بصدد مخاطبة الحكومة والجهات المختصة بتولي عملية التعقيم والتطهير لمقر النقابة على مدار يوم الانتخابات، ووزارة الصحة للتأكد من الإجراءات الاحترازية المتبعة وقياس درجة الحرارة لكل من يدخل مقر الانتخابات، فضلا عن مخاطبة وزارة الداخلية لاعتبار شارع عبد الخالق ثروت (من ميدان طلعت حرب إلى شارع رمسيس) جزءًا من مقر النقابة لإجراء الانتخابات والحرص على التباعد الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص