أغسطس 24, 2023

تشكيل مجلس أمناء جديد لمسابقة جوائز الصحافة المصرية

أعلن مجلس نقابة الصحفيين عن تشكيل مجلس أمناء جديد لمسابقة جوائز الصحافة المصرية، باقتراح من النقيب خالد البلشي.

ويضم المجلس الجديد نخبة من كبار الصحفيين والكتّاب، من بينهم النقباء السابقون الأساتذة يحيى قلاش وضياء رشوان وعبد المحسن سلامة، بالإضافة إلى الأساتذة الصحفيين سناء البيسى وفاروق جويدة وكريمة كمال وشريف رياض وعبلة الروينى وهالة العيسوى وعبد الله السناوى وأيمن الصياد وحمدى رزق وأسامة سلامة.

وقرر المجلس تعيين الكاتب الصحفي محمد العزبي، أخر من حصل على جائزة النقابة التقديرية، رئيسًا شرفيًا للمجلس.

وقال محمود كامل، وكيل النقابة المشرف على جوائز الصحافة، إن إعادة تشكيل مجلس الأمناء يأتي حرصًا من النقابة على إعادة جوائز الصحافة إلى سابق عهدها، عندما كانت برئاسة الكاتب الراحل محمود عوض.

وأضاف أن المجلس الجديد سيجتمع في سبتمبر المقبل لمناقشة تطوير الجائزة الأقدم والأهم في الوطن العربي.

وأوضح أن النقابة ستفتح الباب أمام أعضاء الجمعية العمومية لتقديم مقترحات تطوير وإعادة هيكلة المسابقة خلال أسبوع من الآن، لعرضها على مجلس الأمناء.

ومن المقرر مناقشة عدد من الأفكار لتطوير الجوائز وفروعها، بالإضافة إلى إقرار تكريم عدد من الزملاء في أقسام المراجعة والتصحيح والأقسام المساعدة خلال الحفل السنوى للنقابة.

يذكر أن الكاتب الصحفي الراحل محمود عوض هو صاحب فكرة مسابقة جوائز الصحافة المصرية ومؤسسها عندما كان مقررًا للجنة الحريات بالنقابة عام 1984.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص