مايو 30, 2024

"الصحفيين" توقع 3 بروتوكولات تعاون مع مؤسسات طبية وثقافية وتدريبية لدعم الأعضاء

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن النقابة وقعت، أمس، 3 بروتوكولات، أولها مع مستشفى الكبد المصري، بخصم 50%؜ على الكشف، وكل الخدمات الصحية بما فيها العلاج والتحاليل الطبية، فضلا عن 50 حالة تعالج بالمجان بدون سقف للتكلفة، واختيار الطبيب المعالج لكل حالة، مشيرًا إلى أن البروتوكول الثاني مع مؤسسة الدكتور جمال شيحة، للتعليم والثقافة والتنمية المستدامة، على المستوى الثقافي والخدمات الصحية، والثالث مع الجمعية الأفريقية للتطوير والتعاون في مجال التدريب وعقد الندوات والمؤتمرات، وإصدار نشرات وتنظيم ورش العمل، ودورات تدريبية بالمجان، مؤكدًا أنه كان هناك سعي من الطرفين، لتوقيع هذا التعاون المشترك.

من جانبه، قال الدكتور جمال شيحة، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، "إننا نتشرف بتوقيع بروتوكول مع نقابة الصحفيين، الصرح الوطني الكبير، يعطينا الأمل في المستقبل، خصوصًا في ظل قيادة شابة ملهمة".

وأضاف شيحة: "يشرفنا أن نقدم للصحفيين هذه الخدمات في ظل الظروف الاقتصادية، واستيراد كل المستلزمات الصحية، ما أدى إلى أن الخدمة الصحية أصبحت ذات تكلفة عالية على الجميع، ونحن نعتبر هذا التعاون مع نقابة الصحفيين جزءا من دورنا الوطني".

وتابع: "سنقدم كل الخدمات الطبية للصحفيين بخصم 50% فضلا عن بعض الحالات التي سنتكفل بها بالكامل، من خلال خطاب موجه من مجلس النقابة، لمن رأى المجلس حالته تستدعي ذلك".

كما أكد "شيحة" أن ٣٣٪؜ من الخدمات في مصر الصحية يقدمها المجتمع المدني ولا يوجد دولة في العالم يتكفل فيها المجتمع المدني بكل هذه النسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص