أكتوبر 4, 2023

"الصحفيين" تنظم ندوة "من أجل النشيد الوطني" فى مئوية سيد درويش

تعقد اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، برئاسة محمود كامل عضو مجلس النقابة، ندوة تحت عنوان "من أجل النشيد الوطني"، وذلك يوم الإثنين 9 أكتوبر بالقاعة المستديرة قاعة "أمين الرافعي" في الدور الثالث الساعة 7 مساءً.

وتقام الندوة فى إطار احتفالات نقابة الصحفيين بمئوية سيد درويش، التي بدأت مطلع الشهر الماضي، وذلك بعدما كشفت الصحافة المصرية -خلال المئوية- عن دلائل ومؤشرات، ووقائع جديدة عن أحقية سيد درويش في تأليف كلمات النشيد، التب نُسبت إلى الشاعر محمد يونس القاضي منذ عام 1968م.

وتستهدف الندوة محاولة السعي إلى تشكيل لجنة بحثية علمية فنية محايدة، من كل الجهات المعنية؛ للوقوف على الصاحب الأصيل والحقيقي لكلمات النشيد، الذي هو عنوان رئيسي من العناوين التب تبني وترسخ، وتثبت في أنفسنا روح الانتماء للوطن منذ الصغر.

يدير الندوة الكاتب الصحفي خيري حسن، ويتحدّث فيها الناقد المسرحي أحمد عبدالرازق أبو العلا، والناقد شعبان يوسف، والزملاء من الكتّاب والصحفيين، محمد الباز رئيس مجلس إدارة صحيفة "الدستور"، والدكتور وجدي زين الدين رئيس تحرير صحيفة "الوفد"، وأمجد مصطفى، ومحمد توفيق، ومن الباحثين مصطفى إبراهيم طلعت، ومحمود عوضين، ومحمد الهادى، ويحضرها محمد حسن درويش حفيد الشيخ سيد درويش، والدعوة عامة ومفتوحة للجميع ولكل الآراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص