يونيو 9, 2024

"الصحفيين" تنظم لقاءين تدريبيين حول التشريعات الاجتماعية وحقوق العمل

أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، بالتعاون مع دار الخدمات النقابية والعمالية عن عقد لقاءين تدريبين مجانيين بمركز التدريب في الدور السابع، لأعضاء الجمعية العمومية حول "التشريعات الاجتماعية وحقوق العمل"، ويتناول اللقاء الأول قانون العمل 12 لسنة 2003م أحكامه والحقوق، التي يرتبها للخاضعين له، وبالأخص عقود العمل، الفصل، الإجازات، الأجور، ساعات العمل، النقل، الوقف عن العمل، الجزاءات.

 وقالت اللجنة في بيانها، أن اللقاء يعقد في تمام الساعة العاشرة صباحًا، يوم الثلاثاء، الموافق 2 يوليو المقبل، ولمدة 2 إلى 3 ساعات.

ويتناول اللقاء الثاني، قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات 148 لسنة 2019م أحكامه والحقوق، التي يرتبها للمؤمن عليهم من حيث المخاطر التأمينية التي يغطيها القانون، أجر الاشتراك التأميني عناصره وحديه الأدنى والأقصى، شروط التقاعد بنظام المعاش المبكر، نظام المكافأة في القانون، والهيكل الإداري لهيئة التأمينات الاجتماعية.

ويعقد اللقاء في تمام الساعة العاشرة يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024م لمدة 2 إلى 3 ساعات، وعلى الراغبين فى الحضور والمشاركة التسجيل في اللقاءات عبر نموذج التسجيل الإلكتروني بصفحة التسجيل في الدورات بموقع مركز التدريب. https://training.ejs.org.eg، والمشاركة بأسبقية الحجز والتسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص