سبتمبر 21, 2023

"الصحفيين" تنظم تدريباً حول صحافة البيانات وأدوات العرض البصري الرقمي

تنظم لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، بالتعاون مع مؤسسة وان إفر (wan Ifra)، تدريبًا حول صحافة البيانات وأدوات العرض البصري الرقمي، يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر، ومدته 4 ساعات من 10 ص وحتي 2ظهراً.

ويستهدف اللقاء العاملين والعاملات بغرف الأخبار بغرض رفع القدرات في مجال العرض البصري الرقمي واستخدام التقنيات الجديدة في عرض قصص إنسانية مبنية على قضايا النوع الاجتماعي، حيث أن اللقاء جلسة نقاشية تعتمد على التفاعل مع الحضور، وتتطرق لأمثلة عملية وتطبيقات رقمية لتوظيف البيانات في خدمة القصص الصحفية بأسلوب بصري يجذب الجمهور ويلائم منصات التواصل الإجتماعي.

ستقدم التدريب الدكتورة منى مجدي، أستاذ مساعد بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وستشمل الدورة التدريبية على العناصر التالية:

تعريفات ومفاهيم أساسية في صحافة البيانات

نماذج حالة من قصص مدفوعة بالبيانات

ورشة عمل للتطبيق على استخدام الأدوات الرقمية الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص