سبتمبر 18, 2023

"الصحفيين" تحصل على وحدات سكنية بمشروعات "جنة والمقصد وسكن مصر"

أعلن خالد البلشي نقيب الصحفيين، في بيان صادر عن النقابة ، أمس، أن النقابة تلقت موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجلسته رقم 182 بتاريخ 27 أغسطس 2023 على تخصيص 576 وحدة سكنية لصالح النقابة  بمدن (القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة و المنصورة الجديدة و6 أكتوبر الجديدة) على أن تحدد أسعارها لاحقاً.

وأوضح الخطاب المرسل من الهيئة أن آلية السداد ستكون وفقاً لما يلي:

(20% من إجمالي قيمة الوحدة كمقدم حجز، 10% عند استلام الوحدة، والــ 70% الباقية على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى على سبع سنوات محملة بالأعباء البنكية (سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي + 2% وزارة المالية + 0.5% مصاريف إدارية) يستحق القسط الأول منها بعد ثلاثة أشهر من استلام الوحدة).

جاء ذلك بناء على طلب تقدم به نقيب الصحفيين خالد البلشي إلى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس الدكتور عاصم الجزار، في  8 يوليو الماضي للحصول على هذه الوحدات.

كان "البلشي" قد أكد على الطلب خلال لقائه مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  في نهاية شهر يوليو الماضي. وخلال اللقاء أعلن المهندس عاصم الجزار موافقته المبدئية على الطلب بتخصيص وحدات سكنية في عدد من المشروعات منها سكن مصر ودار مصر .

وستعلن النقابة عن مواعيد حجز الوحدات بمجرد وصول الأسعار النهائية للوحدات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص