ديسمبر 3, 2023

البلشي: صحفيو رويترز توصلوا لاتفاق مع الإدارة لتحسين الأجور بعد مفاوضات استمرت لشهور

أعلن نقيب الصحفيين، خالد البلشي، عن توصل الصحفيون العاملون في مكتب وكالة رويترز للأنباء بالقاهرة، إلى اتفاق مع إدارة الشركة المالكة للوكالة يضمن آلية لتحسين الأجور تساعدهم في التكيف مع التقلبات الاقتصادية، بعد مفاوضات استمرّت لشهور وإضراب ناجح في 23 نوفمبر،

وأضاف البلشي، اليوم الأحد: “وجه صحفيو رويترز بالقاهرة الشكر لنقابة الصحفيين المصريين ونقيبها ومجلسها على دعمهم طيلة الفترة الماضية”. 

يذكر أن الصحفيون العاملون في مكتب وكالة رويترز للأنباء في القاهرة نظموا إضراباً عن العمل لمدة يوم واحد طوال يوم 23 نوفمبر الماضي، اعتراضا على هيكل أجور “غير عادل” لم يتماشى مع الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها مصر منذ مارس ٢٠٢٢ ولا يوفر لهم الحماية من التقلبات الاقتصادية ولا يتماشى مع هياكل الأجور المطبقة في مكاتب أخرى في المنطقة. 

وجاء الإضراب اجراءاً تصعيدياً بعد تنظيم صحفيو رويترز لوقفة احتجاجية، السبت ٤ نوفمبر الماضي، داخل مكتب القاهرة بعد مفاوضات ومخاطبات بين الصحفيين والنقابة مع إدارة الوكالة خلال الشهور الماضية لتحقيق مطالبهم، والتفاعل الإيجابي مع مطالبهم.

وقد شارك خالد البلشي، نقيب الصحفيين، وهشام يونس ومحمد الجارحي عضوي مجلس النقابة الزملاء في وقفتهم، وأعلنوا تضامنهم مع مطالب الزملاء المشروعة، وأكدوا مساندة النقابة الكاملة لمطالبهم ووقوفها إلى جانبهم لحين تحقيقها. 

وأكد نقيب الصحفيين تضامنه مع حق الزملاء مطالبا إدارة الوكالة بسرعة الاستجابة لمطالب الزملاء المشروعة للحفاظ على مصالح الطرفين، إيماناً بحق المجتمع في صحافة حرة ومتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص