مايو 27, 2024

"الاحتكار والمتعطلين" على طاولة اللجنة الاقتصادية للإعداد للمؤتمر السادس

عقدت اللجنة الاقتصادية إحدى اللجان الثلاثة للإعداد للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين، اجتماعها أمس الأحد لاستكمال مناقشة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مهنة الصحافة خلال السنوات الماضية، والخروج بمقترحات وتوصيات وأوراق عمل لتقديمها في المؤتمر المقرر انعقاده في 10 يونيو القادم بالتزامن مع يوم الصحفي المصري.

وحضر الاجتماع عدد من أعضاء الجمعية العمومية، كما حضر عضو مجلس نقابة الصحفيين محمد خراجة. وناقش الحضور حول عدد من القضايا العاجلة التي تعيق العمل الصحفي في مصر من بينها؛ أزمة الاحتكار التي تعاني منها المهنة وبخاصة المؤسسات الصحفية المستقلة الخاصة سواء احتكار التوزيع أو الإعلانات، أزمة الصحفيين المتعطلين نتيجة لإغلاق المؤسسات الصحفية مثل الحزبية، أزمة تقيد الحريات والتشريعات التي ساهمت في حصار الصحافة ومدى تأثيرها السلبي على قطاع الصحافة.

واتفق الحضور على ضرورة عقد لقاء خاص بالصحفيين المتعطلين ومنهم صحفيو الصحف الحزبية، كما اتفق الحضور على بحث إمكانيات إنشاء تعاونيات للصحف المستقلة للمساعدة في النهوض باقتصاديات تلك المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص