فبراير 20, 2024

استئناف القاهرة تخلي سبيل رئيسة تحرير مدى مصر بكفالة 5 آلاف جنيه

أخلت  نيابة استئناف القاهرة سبيل الكاتبة الصحفية لينا عطا الله رئيس تحرير موقع مدى مصر، بكفالة خمسة آلاف جنيه بعد التحقيق معها اليوم الثلاثاء بتهمة «نشر أخبار كاذبة، وإدارة موقع بدون ترخيص، في القضية رقم 22 لسنة 2023 حصر نيابة استئناف القاهرة، وفقا لما نشره موقع مدى مصر.

وكان موقع مدى مصر قد أعلن عن استدعاء عطا الله للتحقيق، دون معرفة طبيعة الاتهامات الموجهة إلى رئيسة تحرير الموقع.

وأشار مدى مصر في بيان مقتضب نشر على صفحة الموقع إلى أن الاستدعاء، الذي وصل لنقابة الصحفيين، الأربعاء الماضي، أتى بعد يومين من نشر الموقع تحقيقًا عن رجل الأعمال، إبراهيم العرجاني،  واستحواذه على بيزنس المرور من معبر رفح في الاتجاهين: خروج البشر من قطاع غزة، ودخول المساعدات والبضائع من مصر.

وكان محامي الموقع، حسن اﻷزهري، قد أكد عدم وجود معلومات حول سبب تأجيل النيابة استدعاء عطا الله ﻷكثر من شهرين، وإعادة طلبها للتحقيق حاليًا.

وفي أكتوبر الماضي، وجه المجلس الأعلى للإعلام، الاتهامات نفسها إلى عطاالله، بعد الاستماعﻷقوالها على خلفية تقرير نشره الموقع وقتها، تناول سيناريوهات "تهجير" الفلسطينيين من قطاع غزة.

واستدعت النيابة عطاالله، في نهاية نوفمبر الماضي، وطلب محامي نقابة الصحفيين وقتها تأجيل الجلسة، ثم أخطرت النقابة مسؤولي "مدى مصر" بتأجيل التحقيق حتى السادس من ديسمبر الماضي، قبل أن يعلن نقيب الصحفيين، خالد البلشي، تأجيل النيابة التحقيق، دون تحديد موعد جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص