مارس 21, 2023

أولى قرارات نقيب الصحفيين: عودة كراسي الاستراحات والسماح بدخول كل الصحفيين للنقابة

قرر الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين الجديد، تكليف سعيد حسني المدير الإداري للنقابة، بإعادة كراسي الاستراحات لكل الأدوار، والتي قرر المجلس السابق إخلائها.

وكلّف البلشي، المدير المالي بالنقابة، بتسليم نسخة من تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات لجميع أعضاء المجلس.

وكانت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، صوّتت على رفض ميزانية النقابة لعام ٢٠٢٢، وإعادتها للمجلس، لإعادة النظر فيها ومناقشتها.

وأكد نقيب الصحفيين في تصريحات صحفية على أن المجلس سيضع قواعد تسمح بدخول كافة الزملاء الصحفيين الذين يحملون كارنية مزاولة المهنة من صحيفة أو موقع إلكتروني مكوّد أو حاصل على ترخيص، للنقابة في أي وقت.

وأضاف "البلشي" أن نقابة الصحفيين هي بيت لكل الزملاء، ومظلة حماية لهم، سواءً كانوا أعضاء نقابة أو غير أعضاء، مؤكدًا أن النقابة تفتح أبوابها أمام جميع الزملاء.

واستلم الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين الجديد، مكتبه ومهام عمله، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة صباحاً،  بعد الانتهاء من انتخابات التجديد النصفي للنقابة.

وبدأ الكاتب الصحفي خالد البلشي مهام عمله، بجولة داخل أدوار النقابة، والتحدث مع الموظفين والزملاء أعضاء الجمعية العمومية.

وأعلنت اللجنة القضائية المُشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي، بمقعد نقيب الصحفيين، على منافسه الأبرز الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص