يونيو 14, 2021

كرم من الله السيد يكتب: قلم مكسور.. "مش من هنا… من هنااااااا"

الواد سيد الشغال هي مسرحية مصرية كوميدية تم إصدراها عام 1985 في مصر بطولة العبقري عادل إمام، وعمر الحريري، والراحلة رجاء الجداوي. وعندما أنظر الي تع المعنيين بمستقبل الصحفي في مصر يحضرني بشكل مباشر مشهد من هذه المسرحية، وهو عندما يحمل الفنان عادل إمام مجموعة من الأواني الزجاجية ويرشده الفنان عمر الحريري إلى المكان الصحيح ويذهب عادل إمام إلى المكان الخاطئ فيصرخ عمر الحرير ويقول له "مش من هنا... من هنا".

هذا المشهد يصور تماماً ما تقوم به نقابة الصحفيين أو المعني بملف الصحفيين في مصر عندما تتحدث عن تطوير الصحفيين المهني في ظل ثبات بند الأجور الحالي المخزي. ونظرية التطوير والمهنية في ظل الظروف الاجتماعية التي يعيشها الصحفي بكل بساطه لن يتقدم الصحفي قيد أنملة تجاه المهنية والتطوير، ولابد من صارخ يصرخ في أذن المسوؤلين ويقول لهم "من هناااااا مش من هناااا".

 إن ملف الأجور مجمد منذ زمن والصحفي أصبح تفكيره منصب على كيفية الحصول علي قوت يومه، وسيظل منحنى المهنية والتطوير متجه إلى الأسفل مالم يُنظر إلى ملف الأجور بشكل عاجل وعادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص