فبراير 11, 2023
بحلول عام 2025 يكون نقيب الصحفيين قد نجح في الآتي: 1- العمل على صرف بدل التكنولوجيا لجميع الأعضاء وبكارنيه العضوية دون تباطؤ أو استثناء تنفيذا للأحكام القضائية في هذا الشأن على أن يشمل ذلك المؤسسات المحرومة من الحصول على بدل كصحفيي الوكالات. 2- العمل على زيادة بدل التكنولوجيا بشكل دوري وثابت. تحديث1: خلال الربع الأول من الفترة القانونية للنقيب، أرسل خطابين للكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس، بشأن صرف بدل التدريب لكل الصحفيين أعضاء النقابة العاملين داخل مصر أيًا كانت جهة عملهم، لإخطارهم بالقرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرفه، وذلك تنفيذا لقرار الجمعية العمومية. وعقب إعلان نتيجة الانتخابات، صرح "البلشي" عن سعيه لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا 1000 جنيه، إلا أنه حتى كتابة هذا التقرير لا توجد أية معلومات أو أخبار جديدة بخصوص هذه الزيادة.

زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا سنويا بانتظام

جاري العمل عليها

نجح النقيب ضياء رشوان خلال فترته القانونية التي انتهت في مارس 2023، في زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا مرتين؛ الأولى في 12 يوليو 2021، و الثانية في “في يوليو 2022، لينتقل مؤشر الوعد إلى "تحققت" مع نهاية مدة النقيب.

ووفقا للوعود الانتخابية التي أرساها بعض ممن حصلوا على مقاعد داخل مجلس النقابة في الدور الانتخابية 2021، فإن الحديث عن بدل التدريب والتكنولوجيا قد تصدر أغلب البرامج الانتخابية،  لما له أهمية كبيرة في مساندة الصحفيين ماليا، وخصوصا مع انتشار البطالة والفصل التعسفي بين صفوف الصحفيين، أصبح عددا كبير منهم يعتمد بشكل كبير على بدل التدريب والتكنولوجيا كمصدر للدخل.

وطالب الكثير من الصحفيين أن تكون زيادة البدل سنوية وغير مرتبطة بمقعد النقيب حتى لا تكون "هبة انتخابية".

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص