فبراير 11, 2021
ظل مؤشر الوعد الانتخابي "التصدي للكيانات الوهمية ومنتحلي الصفة" عند نقطة "لم يتم العمل عليه"، حيث لم يهتم مجلس النقابة في عهد نقيب الصحفيين المنتهية ولايته ضياء رشوان من اتخاذ أية إجراءات تذكر ضد هذه الكيانات. ونظرا لكثرة منتحلي الصفة، والذين بلغ عددهم ما يقرب من 18 ألف وفقا لتصريحات عضو بمجلس الصحفيين، كان تعهد بعض أعضاء المجلس في عهد رشوان بالتصدي للكيانات الوهمية و منتحلي الصفة، نظرا لما تسببه تلك الكيانات من خطورة على نقابة الصحفيين والصحفيين الممارسين للمهنة، وهو ما لم يحدث. بحلول عام 2023 (المدة القانونية للنقيب) يكون مجلس النقابة قد تقدم بتعديل تشريعي لمجلس النواب يمنع إنشاء الكيانات الوهمية الموازية لنقابة الصحفيين، كما يمنع منتحلي الصفي من ممارسة العمل. وبحلول عام 2025 (المدة القانونية للأعضاء المنتخبين هذه الدورة) يكون المجلس قد استطاع بشكل نهائي بالتوافق والتشاور مع مجلس النواب لإقرار هذا التعديل.

التصدي للكيانات الوهمية ومنتحلي الصفة

لم يتم العمل عليها

ظل مؤشر الوعد الانتخابي "التصدي للكيانات الوهمية ومنتحلي الصفة" عند نقطة "لم يتم العمل عليه"، حيث لم يهتم مجلس النقابة في عهد نقيب الصحفيين المنتهية ولايته ضياء رشوان من اتخاذ أية إجراءات تذكر ضد هذه الكيانات.

ونظرا لكثرة منتحلي الصفة، والذين بلغ عددهم  ما يقرب من 18 ألف وفقا لتصريحات عضو بمجلس الصحفيين، كان تعهد بعض أعضاء المجلس في عهد رشوان بالتصدي للكيانات الوهمية و منتحلي الصفة، نظرا لما تسببه تلك الكيانات من خطورة على نقابة الصحفيين والصحفيين الممارسين للمهنة، وهو ما لم يحدث.

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص