يونيو 17, 2021

إسلام أبازيد يكتب: تعالوا نسمع بعض... ثقافة الاختلاف داخل قلعة الحريات

"غابت ثقافة الاختلاف.. فتفرقت بنا السبل"، ربما أصبحت هذه العبارة تعكس إلى حد كبير الواقع الذي تعيشه الجماعة الصحفية، بعد أن بات البعض لا يتقبل مجرد سماع الرأي المناهض لفكره وتوجهاته، ولا يسعى إلى النقاش في مضمون ما يقال.

"قلعة الحريات".. من هذا المسمى يظن السواد الأعظم من المواطنين أن أصحاب هذه القلعة النقابية قادرون على فهم "الحريات" بكل ما تحمله من هذه الكلمة من معنى، ولكن كل ما عليك فعله هو النظر إلى مستوى النقاش الدائر بين أبناء هذه المهنة، لتتأكد أن بعضهم يأمر بتطبيق مفهوم الحرية، ولكنه "يتناسى" عمدًا تطبيقه على نفسه من خلال الاستماع إلى وجهات نظر زملائه فيما يطرح من قضايا نقابية.

"تعالوا نسمع بعض".. دعوة أوجهها إلى زملاء الدرب والمشوار وشركاء المهنة.. لنضرب أفضل الأمثلة في تقبل وجهات النظر، فلا مجال لـ"التصنيفات" السياسية والمؤسسية حينما يتعلق النقاش بقضايا تمس حياتنا جميعًا، فظني أن جميع الزملاء هدفهم مصلحة هذه المهنة، ولكن كل بطريقته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص