مايو 30, 2021

انتخابات الصحفيين في مرمى القضاء... 6 دعاوى لوقف إعلان النتيجة

يبدو أن حالة الجدل التي أُثيرت عقب انتخابات نقابة الصحفيين وما شابته من مخالفات لم تنته بعد، حيث أقدم عدد من المرشحين خلال الدورة الأخيرة وعضوان بمجلس النقابة على رفع دعاوى قضائية تطالب بوقف إعلان النتيجة وإعادة الفرز فيما طالب بعضها بإلغاء النتيجة برمتها.

وفي بيان صحفي، أعلن عضوا المجلس واللجنة المشرفة على انتخابات النقابة هشام يونس ومحمود كامل عن رفع دعوى قضائية لوقف إعلان النتيجة وإعادة الفرز بحضور المرشحين ومندوبيهم، وجاءت تلك الخطوة استكمالا للمذكرة التي تقدم بها العضوان عقب انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين.

وذكر العضوان في بيانهما أن الدعوى القضائية تضمنت ملابسات ما جرى وما شهدوه كعضوين في اللجنة المشرفة على الانتخابات، فقد أقاما الدعوى رقم ٤٥٨٠٧ لسنة ٧٥ ق عاجل أمام محكمة القضاء الإداري والخاصة بإعادة فرز الأصوات بحضور المرشحين ومندوبيهم، للمطالبة بوقف إعلان نتيجة انتخابات مجلس النقابة وما يترتب على ذلك من آثار.

لقراءة التقرير كاملا بصيغة Pdf، اضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص