مايو 28, 2023

لجنة النشاط تعقد أولى اجتماعاتها 

عقدت لجنة النشاط بنقابة الصحفيين اجتماعها الأول الخميس ،برئاسة دعاء النجار ،عضو مجلس النقابة ومقرر اللجنة، وذلك بحضور عدد من الزملاء بالصحف القومية والحزبية والخاصة.

  أكدت "النجار" ، أن النقابة قدمت كل التسهيلات والدعم لتقديم خدمات مميزة بأسعار مخفضة للصحفيين وأسرهم خلال رحلات ومصايف موسم الصيف لهذا العام تتناسب والظروف الإقتصادية فى ظل الارتفاع الكبير فى مجال تأجير الوحدات والشاليهات والشقق المصيفية مقارنة بالسنوات الماضية. 

وأوضحت مقرر لجنة النشاط خلال اللقاء ،أن النقابة قدمت دعم تجاوز ال ٢٥ % على الوحدات المصيفية والشاليهات بقرية بانوراما بالساحل الشمالى لتصل إلى ٦ آلاف جنيه للأسبوع ، فضلا عن تقديم الدعم ذاته وتقسيط على ٣ أشهر للرحلات وهو ما تم تطبيقه فى رحلة الغردقة للفوج الأول والثانى تسهيلًا على الزملاء. 

ونوهت "النجار" إلى أن اللجنة تسعى لتوفير رحلات اليوم الواحد إلى العين السخنة وبور سعيد  والإسماعيلية والفيوم ،فضلا عن توفير رحلات مخفضة بالتعاون مع العديد من الوزارات والجهات سوف تعلن عنها خلال الفترة المقبلة. 

وأشارت  إلى أن اللجنة رحبت أيضا بمساعى عديدة من قبل الزملاء لتقديم خدمات وتسهيلات فى هذا المجال من خلال علاقاتهم القوية فى تخصصاتهم المختلفة. 

كما ناقش أعضاء اللجنة ضرورة توفير رحلات اليوم الواحد  والمدن الشبابية وبيوت الشباب للتسهيل على الزملاء غير القادرين على تكاليف المصايف والرحلات رغم  ما تقدمه النقابة من دعم.

ولفت الصحفيون  إلى ضرورة تفعيل دور اللجنة فى إقامة الحفلات الفنية فى المناسبات الوطنية و الدينية وتنظيم الرحلات الدينية مثل مسار العائلة المقدسة وزيارة بقيع مصر فى بهنسا بالمنيا وعودة الرحلات النيلية بتخفيضات للصحفيين وأسرهم ،فضلا عن عودة رحلات العريش والأقصر وأسوان وقطار الشباب. 

وشدد أعضاء اللجنة على ضرورة وجود لوائح وضوابط منظمة للرحلات يلتزم بها الزملاء وأسرهم خاصة فى المصايف حتى ينعم الجميع برحلات سعيدة ومرضية دون وجود مشكلات تتكرر كل عام وفى كثير من الأحيان اللجنة غير مسئولة عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص