مايو 22, 2023

غدا.. نقابة الصحفيين تنظم يوم في حب السودان

أعلنت اللجنتان الثقافية والشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين عن تنظيم يوم للتضامن مع الشعب السوداني الشقيق في محنته الحالية والدعوة إلى وقف الحرب الدائرة هناك، وذلك غدا الثلاثاء الموافق ٢٣ مايو بقاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع بمنى النقابة.

وتتضمن فعاليات اليوم معرضًا للصور الصحفية عن ويلات الحرب، تعقبه جلسة أولى من الساعة الثانية إلى الرابعة عصرًا لمناقشة الموقف الصحي والإنساني للأشقاء في الظرف الراهن بالسودان يشارك فيها الدكتور عثمان المهدي المدير الطبي الأسبق لعدد من مراكز الرعاية الصحية ومعسكرات اللاجئين بشرق السودان.

وعن الجانب الإنساني تتحدث د.أميرة أحمد ، الخبيرة السودانية في دراسات الهجرة واللجوء وأستاذ علم الاجتماع والأنثربولوجي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما يشاركهما في الجلسة المرضي صالح آدم، مفوض شؤون اللاجئين السابق بالسودان، وعلى هامش اللقاء يتم عرض تجارب لعدد من الأشقاء السودانيين الذين قدموا إلى مصر في أثناء الحرب.

تبدأ الجلسة الحوارية الثانية بتحليل سياسى واستراتيجى عما آلت إليه الحالة فى السودان بعد هذه الأسابيع من الحرب تقدمه د.أماني الطويل، الخبيرة فى الشؤون السودانية بمركز الأهرام للدراسات، تعقبها ندوة عن الوضع الصحفي في السودان بعد الحرب يشارك فيها عبد الله حسين، صحفي سوداني ومدير تحرير صحيفة "آخر لحظة" الأسبق.

أما الجلسة الثالثة فهي حول سبل التضامن الشعبي المصري مع السودان فى محنته تستمر من الساعة السابعة حتى التاسعة مساءً، تقدمها مروة كامل، الصحفية المصرية المتخصصة في الشأن السوداني بكلية الدراسات الأفريقية وصاحبة مبادرة للسودانيين.

يدير الجلسات خالد محمود الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن السوداني. ويُختتم اليوم بفقرة فنية من السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص