فبراير 13, 2023

خالد ميري يترشح على منصب نقيب الصحفيين خلفا لضياء رشوان

تقدم رئيس تحرير جريدة الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين خالد ميري، أمس الأحد، بأوراق ترشحه على منصب النقيب، خلال الانتخابات التي ستجري يوم 3 مارس/ آذار المقبل على منصب النقيب، وستة من مقاعد مجلس النقابة. 

ومع الانتخابات القادمة تنتهي فترة النقيب الحالي ضياء رشوان، الذي قضى مدتين متتاليتين منذ العام 2019 وحتى الآن، لا يجوز بعدهما الترشح لمدة ثالثة متتالية. 

وتنص المادة 43 من قانون النقابة، على أن مدة العضوية بمجلس النقابة 4 سنوات، وتنتهي كل سنتين عضوية نصف أعضاء المجلس، ويقترع بعد نهاية السنة الثانية بين الأعضاء لإنهاء عضوية ستة منهم، ومدة عضوية النقيب سنتان، ولا يجوز انتخابه أكثر من مرتين متتاليتين، وتكون العضوية في مجلس النقابة بلا أجر أو مكافأة.

وقال ميري عبر صفحته على فيسبوك، أمس الأحد "تقدمت اليوم بأوراق ترشحي نقيبًا للصحفيين، شرفتني الجمعية العمومية بانتخابى بأعلى الأصوات فى انتخابات 2011 و2015 و2019 .. وعلى مدار 12 عامًا بمجلس النقابة توليت رئاسة لجنة الإسكان وأمانة الصندوق ومنذ 8 سنوات وكيلًا للنقابة ورئيسا للجنة القيد.. ويظل شعارنا .. نقابة قوية.. صحافة قوية". واختتم "عاشت نقابة الصحفيين.. عاشت وحدة الصحفيين".

ويعد ميري هو المرشح الخامس حتى الآن على مقعد النقيب، منذ فتح باب الترشح أمس بحسب ما أورده موقع الشروق. ومن بين المرشحين أحمد علي محمد عبد السلام الصحفي بجريدة  المصرى اليوم، وسيد الاسكندراني الصحفي بجريدة الجمهورية، وعبده مغربي الصحفي بالأنباء الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص