فبراير 28, 2023

تقرير "نقابة ميتر" للربع الثالث من العام الثاني لمجلس نقابة الصحفيين

غابت اجتماعات مجلس نقابة الصحفيين، على مدار الربع الثالث من العام الثاني من الفترة القانونية لمجلس النقابة الذي تم انتخابه في انتخابات التجديد النصفي الأخيرة 2021، وتحديدا خلال( نوفمبر، ديسمبر، يناير)، وكان آخر اجتماع لمجلس النقابة في أكتوبر من العام المنصرم 2022، في انقطاع تام دون أسباب واضحة، واتسمت اجتماع مجلس النقابة على مدار العامين الماضيين بالندرة، وهو ما أثر بشكل كبير على مصالح الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية، كما يتنافى عدم اجتماع مجلس النقابة مع قانون ولائحة نقابة الصحفيين.

حالة من التكلس والخمول أصابت مجلس نقابة الصحفيين خلال العامين الماضيين، وهو ما أثر بالسلب على الدور المنوط بالمجلس، إذ ظهرت النقابة في أداء باهت ومتراجع، كما ظلت اللجان في حالة من الخمول وتعمل دون استراتيجية. فضلاً عن غياب بعض اللجان عن المشهد تماما رغم أهميتها وأدوارها التي قامت بها على مدار السنوات الماضية، مثل لجنتي التشريعات والحريات.

للاطلاع على التقرير كاملا بصيغة PDF، اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص