نوفمبر 27, 2022

النيابة تخلي سبيل محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين بضمانه الشخصي

أخلت نيابة استئناف القاهرة سبيل الكاتب الصحفي محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين اليوم الأحد، وذلك على خلفية التحقيق معه في البلاغ رقم 7 لسنة 2022 المقدم ضده من جانب علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، بتهمة السب والقذف.

وتعود أحداث القضية بين كامل وثابت إلى شهر أبريل الماضي، على خلفية انتحار الصحفي عماد الفقي داخل مؤسسة الأهرام والتي وقعت في الشهر ذاته، إذ تحدث عضو المجلس محمود كامل، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، بأن الراحل عماد الفقي تعرض لاضطهاد من قبل علاء ثابت وهو ما أثر عليه نفسيا ودفعه إلى الانتحار.

في المقابل رد الكاتب الصحفي علاء ثابت، على محمود كامل، بشأن ما نشره على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلنا التقدم ببلاغ للنائب العام ولنقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة ضد كامل، متهماً إياه بترويج الأكاذيب حول واقعة وفاة الفقي.

وتم تأجيل التحقيق مرتين، بطلب من نقيب الصحفيين ضياء رشوان، في محاولة للصلح وحل الأزمة ودياً بين كامل وثابت، إلا أن المحاولتين باءا بالفشل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص