مارس 12, 2023

المتعطلين وتنمية موارد النقابة.. أبرز نقاط برنامج ياسر مصطفى المرشح على مقعد النقيب

نشر الصحفي ياسر مصطفي المرشح على مقعد النقيب برنامجه الانتخابي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتنوعت بنود برنامجه بين حل أزمة المتعطلين عن العمل، وتنمية موارد النقابة، وتوفير فرص عمل للصحفيين وغيرها من خدمات.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية الجمعة 17 مارس، وفي حال اكتمال النصاب تجرى انتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب وستة من أعضاء المجلس.

وتضمن برنامجه الآتي: 

1- تفعيل وافتتاح مكتب التأمينات الاجتماعية المعطل منذ إعداده وتجهيزه بمقر نقابة الصحفيين خلال 3 شهور من تاريخ انعقاد أول جلسة للمجلس فور تشكيله.

2- اتخاذ الإجراء القانوني فورا لنقل صرف بدل جميع الزملاء الصحفيين من خلال النقابة فقط وأن يتم وقف صرفه بواسطة أية مؤسسة أو جهة غير نقابة صحفيين.

 3- اتخاذ إجراءات وقرارات حاسمة لحل مشكلة الصحفيين المتعطلين عن العمل وضمان توفير آلية نقابية دائمة وفعالة تضمن إتاحة ٣٠٠ فرصة عمل للزملاء خلال 6 شهور من انعقاد المجلس واستيعاب المتبقي خلال عامين.

4- إنشاء مؤسسة إعلامية ضخمة «قناة أخبارية» تواكب التغيير الكبير في المهنة وتكون ملاذا للصحفيين والمراسلين في جميع المحافظات ومكاتب الصحف المصرية بالخارج وجاذبة للزملاء المتميزين في المؤسسات الأخرى ومدرسة لتدريب الزملاء الجدد.

5- تنمية موارد النقابة من مسرح والطوابق الخاوية وطرحها للتأجير لأنشطة تخدم

الصحفيين مثل وكالات الأنباء العالمية والمواقع العربية والأجنبية والقنوات ذات

الطابع الإخباري بما لا يتعارض مع هيبة النقابة والحفاظ على المبنى.

6- الشروع فورا في العمل بجدول زمني محدد في مشروع بناء مستشفى الصحفيين خلال 5 شهور من تاريخ انعقاد أول جلسة للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص