نوفمبر 3, 2022

القبض على الصحفي عمرو شنن وانقطاع أخباره

ألقت قوات الأمن القبض على الصحفي عمرو شنن، عضو الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين منذ عام 2003، وانقطعت أخباره منذ أكثر من 20 يوم.

من جانبه قال رئيس تحرير جريدة المصريون‎، محمود سلطان، في تدوينة نشرها عبر "فيسبوك": "عمرو شنن عمل صحفياً في منطقة الخليج على مدى 12 عاماً، ثم عاد (إلى مصر) منذ عامين. في وقت كانت الصحافة على حالها الذي باتت عليه الآن، فانضم إلى طابور العاطلين من زملائه، ينفق على عائلته من مدخراته".

وأشار سلطان إلى أنّ شنن "لا يميل إلى الاشتباك صحافياً مع الملفات التي تستفز السلطة. ومع ذلك ألقي القبض عليه بشكل مفاجئ، ولأسباب غير مُعلنة حتى الآن. … وانقطعت أخباره عن أسرته تماماً".

وأضاف: "زملائه تواصلوا مع الزملاء الكبار: نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، وأعضاء مجلس النقابة: محمد سعد عبد الحفيظ، وأيمن عبد المجيد، ومحمود كامل وخالد ميري. ووعدوهم خيراً، وعساه أن يكون قريباً!".

ويعدّ شنن ثالث صحفي نقابي يلقى القبض عليه، خلال الفترة القليلة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص