مايو 3, 2023

القبض على الصحفي حسن القباني فجرا من منزله

بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة وانطلاق أولى فاعليات الحوار الوطني، ألقت قوات الأمن القبض على الصحفي حسن القباني فجر اليوم من منزله، وفقا لما أعلنته زوجته عبر صفحتها على الفيسبوك.

وكانت نقابة الصحفيين  قد أعلنت تفاصيل مقترحاتها خلال المشاركة في الحوار الوطني، وذلك إنفاذا لقرارات الجمعية العمومية للنقابة، والتي انعقدت في 17 مارس الماضي، حيث رحب مجلس النقابة بالدعوة الموجهة إليه للمشاركة في جلسات الحوار الوطني، الذي دعا إليه رئيس الجمهورية، مطالبة بتخصيص بعض الجلسات لمناقشة الأزمات التي تواجه صناعة الصحافة والإعلام.

وأوضحت النقابة أن مجلسها ناقش في اجتماعه الأخير الذي انعقد في 1 مايو الجاري، المقترحات التي تقدم بها عدد من الزملاء أعضاء الجمعية العمومية، وانتهى إلى صياغة عدد من المقترحات في 3 محاور هي المحور التشريعي، والمحور المهني والمحور الاقتصادي، لطرحها على جلسات الحوار الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Site Logo
موقع نقابة ميتر هو موقع متخصص في الشأن النقابي، أسسه مجموعة من الصحفيين المصريين أعضاء الجمعية العمومية لربط الجمعية العمومية بمجلس النقابة وخلق حالة من التواصل بينهما، للمساهمة في الدفع بالمجلس نحو المزيد من التطور والتعاطي مع قضايا الصحفيين، وأيضا لمساعدة أعضاء الجمعية العمومية في اختيار أفضل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الذين يكرسون جهودهم لصالح المهنة والجماعة الصحفية.
© جميع الحقوق محفوظة نقابة ميتر ٢٠٢٣
متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي، 3.0 يتوجب نسب المواد الى « نقابة ميتر » - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص